اثينا: علم لدى نادي ايك اثينا وصيف بطل الدوري اليوناني لكرة القدم يوم الثلاثاء انه تعاقد مع لاعب وسط اولمبياكوس بطل الدوري الدولي البرازيلي السابق ريفالدو لمدة عامين. ولم يكشف النادي عن التفاصيل المادية للصفقة بيد ان الصحف اليونانية اشارت الى ان ريفالدو (35 عاما) سيتقاضى 3ر1 مليون يورو في السنة بالاضافة الى المكافآت المحتملة في حال حقق الفريق مشوارا جيدا في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيخوض الدور التمهيدي او في حال احراز لقب بطل الدوري المحلي.

وقال ريفالدو بعد توقيع العقد quot;جئت الى ايك اثينا لاساعد الفريق على احراز لقب بطل الدوري المحليquot; مشيرا الى انه سيسافر الى بلاده لقضاء اجازته الصيفية قبل ان يعود الى استئناف التداريب مع ايك اثينا.

يذكر ان ريفالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية (1999) التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويا لافضل لاعب في اوروبا، كان يتقاضى 9ر1 مليون يورو مع اولمبياكوس، بيد ان الدولي البرازيلي السابق اعلن مطلع الشهر الحالي انه سيترك اولمبياكوس الذي دافع عن الوانه منذ 3 سنوات واحرز معه 3 القاب متتالية في الدوري المحلي لان النادي لم يف بوعوده.

وقال ريفالدو الحائز كأس العالم عام 2002 مع منتخب بلاده quot;لم ار مثل هذا السلوك طوال مسيرتي الكرويةquot;، منتقدا موقف رئيس اولمبياكوس سقراطس كوكاليس.

واضاف quot;كنت دائما شريفا ومهنيا مع الفرق التي دافعت عن الوانها في السابق. لست بحاجة الى المال. بالنسبة الي، الشرف ارفع من اي شيء آخرquot;.

واكد ريفالدو انه يتوجب على اولمبياكوس ان يدفع له مبلغ 390 الف يورو وعد اللاعب بمنح نصفها الى المؤسسات الخيرية في البرازيل واسبانيا، وانه وعده بتمديد عقده عاما اضافيا براتب يصل الى نصف المبلغ الذي يتقاضاه حاليا.