نيقوسيا: اعترف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري انه صعب الامور على نفسه كثيرا بعد الخطأ الذي ارتكبه في تجارب جائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، ما سمح لمنافسيه على لقب بطولة السائقين بتحقيق افضلية عليه في مرحلة اولى والتفوق عليه خلال سباق الاحد في مرحلة ثانية، اضافة الى تأخره عن الاسباني فرناندو الونسو سائق ماكلارين مرسيدس الذي قفز الى صدارة الترتيب العام للسائقين بعد احرازه المركز الاول في سباق الإمارة.

واكتفى رايكونن في موناكو بنقطة واحدة بعد احتلاله المركز الثامن، ليضيف هذه النتيجة المخيبة الى انسحابه من سباق كاتالونيا بسبب عطل كهربائي. وانطلق رايكونن من المركز السادس عشر بعدما تحطم جهاز تعليق quot;اف 2007quot; نتيجة ملامسته لحافة الحلبة خلال الجولة الثانية من التجارب التأهيلية، ما حرمه من المشاركة في الجولة الثالثة الاخيرة، الا انه شق طريقه نحو النقاط بتقدمه 8 مراكز في نهاية السباق الذي احتضنته شوارع الامارة الفرنسية.

واصبح رايكونن متخلفا بفارق 15 نقطة عن ثنائي ماكلارين مرسيدس الونسو والبريطاني الشاب لويس هاميلتون بعد 5 مراحل فقط. وقال رايكونن: quot;يبدو واضحا ان اتساع فارق النقاط سيصعب الامور علي بشكل كبير، لكن لا نزال في الجزء الاول من البطولة، وسأجهد بكل قوتي لتقليص الفارق مجددا وسأقاتل حتى النهايةquot;.

واضاف: quot;هناك اربعة سائقين لديهم فرص متساوية للفوز بالسباقات في حال لم تحصل أي مفاجات، وقد تساعدني الظروف للاقتراب وتضييق الهوة، لكن يفترض علي في بادئ الامر الشروع في تحقيق الانتصارات. امل ان تسير الامور لمصلحتي وفي الاتجاه الصحيح ابتداء من السباق المقبلquot;.

وابدى رايكونن خيبته من الخطأ الذي ارتكبه في موناكو، ما جعله يفقد الفرصة للتفوق على ثنائي ماكلارين، وخصوصا انه كان سعيدا باداء سيارته قبل التجارب التأهيلية مباشرة: quot;كنا نعلم ان ماكلارين ستكون قوية في موناكو، كما كانت لدينا فكرة قوية ان سيارتنا سريعة للغاية، اضافة الى انني حملت امالا كبيرة لسباق الامارة الاول لي مع فيراريquot;.

وكان الونسو بطل العالم في العامين الاخيرين والذي حل مكان رايكونن في الفريق البريطاني-الالماني، قد جاهر بالامس ان الفنلندي لا يستطيع ان يتحمل ارتكاب الاخطاء بعد الان، وهو في وضع حرج للحفاظ على اماله في البقاء ضمن دائرة الصراع على لقب السائقين، وذلك في ظل المنافسة الشرسة من هاميلتون والبرازيلي فيليبي ماسا السائق الاخر في فيراري.
وقال الونسو في حديث لصحيفة quot;اسquot; الاسبانية: quot;ان تكون متخلفا بفارق 15 نقطة فانت دخلت منطقة الخطر. الخطأ التالي سيجعله خارج المنافسة. لا يزال في المعركة لكنه في وضع حرجquot;.