فوزي البنزرتي
إيهاب الشاوش من تونس:هز خبر رحيل فوزي البنزرتي مدرب الترجي الرياضي التونسي،إلى ليبيا لتدريب المنتخب الليبي، دون إعلام الفريق، الأوساط الرياضية في تونس، فيما شجب أنصار الترجي هذا التصرف خاصة و ان البنزرتي كان متعاقدا مع الترجي.

وكان خبر انتقال فوزي البنزرتي إلى ليبيا و تعاقده مع الإتحاد الليبي لكرة القدم لتدريب المنتخب الليبي، دون إعلام هيئة الترجي ابرز الأحداث الرياضية التونسية، خلال الأسبوع الماضي.

فقد أفاق أنصار الترجي الرياضي التونسي، على خبر quot;هروبquot; البنزرتي الى ليبيا و تعاقده مع الإتحاد الليبي من اجل تدريب المنتخب الليبي.و تفطن الترجيون، و الإطار الفني، لرحيل البنزرتي، من خلال الوسائل العلام الأجنبية التي نقلت الخبر.

و ينص العقد الجديد للبنزرتي، مع الإتحاد الليبي، ان يدرب البنزرتي المنتخب الليبي لمدة سنة على ان يقع تمديده إلى سنة 2010،في حال الترشح إلى نهائيات كأس إفريقيا لأمم بغانا 2008.و يتقاضي المدرب التونسي مقابل ذلك جراية ب 20 الف دولار شهريا.

و تجمهر عدد كبير من أحباء الترجي أمام نادي و نزل الترجي التونسي في العاصمة، بعد ان نزل الخبر كالصاعقة على رؤوسهم، مطالبين رئيس النادي باتخاذ قرار سريع ضد البنزرتي و القيام بإجراءات عاجلة لإنقاذ الفريق الذي يعتبر من أقدم الفرق التونسية.

و أمام تأزم الوضع، عقدت هيئة الترجي يوم السبت 14 جويلية، لقاءا إعلاميا خصصتها لتسليط الضوء على نقاط تخص ما حصل بالفريق.

و لتوضيح ما جرى،قال عزيز زهيرquot;
laquo;بعد القطيعة مع quot;جاكيquot; الذي تحدثنا معه وصرح بأنه غير متأكد من أهدافه مع الترجي، تحدثنا مع المدرب فوزي البنزرتي يوم 27 جوان، واتفقنا على جميع التفاصيل، وذلك قبل إمضاء العقد يوم 28 من نفس الشهر، وحرصا منا على ضمان نجاح هذا المدرب، وفرنا له كل ظروف العمل ووافقنا على جميع شروطه، بل مكناه من السكن والسيارة، رغم أن ذلك لم يكن متفقا عليهraquo;.
ويضيف : laquo;انطلقنا في العمل حسب البرنامج الذي سطره، وقد أحلنا من أجله موعد التحول للخرطوم ليوم الخميس، ثم انهزمنا ورغم ذلك شجعناه وأكدنا له أن الفريق ظهر بوجه أفضل وأننا نسانده في بقية المشوار، لكن ما راعنا إلا أنه لم يكن حاضرا في تمارين يوم الخميس وكذلك الجمعة دون أي إشعار، كما أنه لم يتصل بنا لتوضيح المسألة، لنسمع عبر وسائل الإعلام أنه تعاقد مع المنتخب الليبيraquo;.

ويضيف رئيس الترجي : laquo;المسألة واضحة بالنسبة إلينا، هناك عقد وإخلال تعسّفي من طرف المدرب، وسنقدم شكوى في الغرض للجامعة و الفيفا حتى نضمن الحق المادي والمعنوي للترجيraquo;.

و تم خلال هذا اللقاء الإعلامي، عرض عقد البنزرتي على الإعلاميين، الذي أمضاه بتاريخ 28 جوان و تم تسجيله في الجامعة التونسية يوم 13 جويلية.

اما عقد البنزرتي مع الإتحاد الليبي فهو ينص على ان الجامعة الليبية لا تتحمل اية مسؤولية في صورة اذا تبين لاحقا ان البنزرتي مرتبط بعقد مع فريق آخر.

و نفى رئيس الترجي ان تكون هنالك نية، في الوقت الراهن، لجلب مدرب جديد نظرا لأن الظرف لا يسمح. كما نفى عزيز زهير، ان يكون هناك خلاف مع المدرّب فوزي البنزرتي.

وبخصوص بديل فوزي البنزرتي، خصوصا وأن الترجي الرياضي مقبل على مواعيد هامة في كأس رابطة الأبطال الإفريقية أفاد بأنه تم تكليف العربي الزواوي وعلي بن ناجي للإشراف على تحضيرات الفريق للموعد المقبل الذي سيتبارى فيه الترجي الرياضي مع الأهلي المصري.

من جهتهم عبر أحباء الترجي،عن غضبهم الشديد من تصرف المدرب فوزي البنزرتي، و قال طارق سليمان quot;الترجي فريق عريق، و لا يمكن ان تؤثر فيه ما فعله البنزرتي. و قد تعود هذا المدرب في كل الأحوال على الهروب فقد سبق ان فعلها مع الإتحاد المنستيريquot;.

اما وليد، فأكد ان البنزرتي لا يستحق تدريب الترجي، مشيرا الى ان هذه التصرفات لا تليق بمدرب محترف.

و حمل، quot;منذر الدب، وهو احد عشاق الترجي، هيئة الترجي، المسؤولية عما حصل، واتهمها بالتسيب، و عدم الجدية.