الاتحاد البرازيلي للقدم يتقدم بعرض بلاده لاستضافةمونديال 2014
ونديال2014:البرازيلمرشحةوحيدةلاستضافةالنهائيات

زيوريخ: انفردت البرازيل اليوم الثلاثاء بتقديم ملف ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم ال20 عام 2014، الى الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية. وقال المهاجم البرازيلي الشهير روماريو الفائز مع منتخب بلاده باللقب العالمي عام 1994، والذي كان في عداد الوفد البرازيلي المؤلف من رئيس الاتحاد المحلي ريكاردو تيكسييرا وروي رودريغيز احد العناصر الفعالين في تحضير الملف، اضافة الى كاتب الروايات المعروف باولو كويلو: quot;نمثل 180 مليون برازيلي، انا واثق مئة في المئة بان البرازيل لديها القدرة التامة لاستضافة حدث من هذا النوعquot;.

واستغرق تقديم الوفد البرازيلي للملف حوالى ساعة من الوقت، قبل ان يضع تيسكييرا 900 صفحة موزعة على اربعة اجزاء في علبة خاصة مصنوعة من الخشب البرازيلي، في اشارة الى احترام البرازيلين للبيئة الطبيعية.

وستكون 18 مدينة برازيلية بينها ريو دي جانيرو التي تحتضن ملعب quot;ماراكاناquot; الشهير، مرشحة لاستضافة المباريات، اذ يفترض ان يتم اختيار من 8 الى 12 مدينة كحد اقصى لتنظيم اكبر تظاهرة كروية، على ان يتم الاختيار في السنة المقبلة في حال وافق quot;فيفاquot; على الملف البرازيلي.

ورفض quot;فيفاquot; والوفد البرازيلي اعطاء ارقام حول الميزانية التي سترصدها الحكومة المحلية لاستضافة البطولة العالمية التي حطت في البرازيل سابقا عام 1950. وسيصل وفد من الاتحاد الدولي مؤلف من 6 اعضاء ويرأسه الاميركي هوغو سالسيدو مدير مشروع quot;الهدفquot; (فيفا غول) في نهاية الشهر المقبل لتفقد المدن ال18 وquot;الاطلاع على حقيقة الامورquot; بحسب رئيس quot;فيفاquot; السويسري جوزف بلاتر.

وسيعلن quot;فيفاquot; موافقته من عدمها على استضافة البرازيل لمونديال 2014، وذلك في 30 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، لكن في حال رفض الاتحاد الدولي الملف البرازيلي فان باب الترشيح سيفتح من جديد امام بلدان اخرى.