أعضاء الفريق العراقي أهدوا فوزهم لأمهات الشهداء
بالدموع لامس لاعبو المنتخب أرض العراق


استقبال حافل لأبطال آسيا يشارك فيه طالباني والمالكي

كأس آسيا سيطوف كل العراق

البابا : انتصار العراق الكروي يعزز آمال السلام

المنتخب العراقي يصل الأردن

ما أعظمه تكريم لأبطال آسيا

بلاتر يشيد بمنتخب العراق

حاكم دبي يُكرم منتخب العراق بطل كأس آسيا

عذر أقبح من ذنب !

اللقب يعيد العراق للزمن الجميل

أسامة مهدي من لندن: بالدموع لامس أعضاء المنتخب العراقي لكرة القدم أرض وطنهم في مطار بغداد بعد ظهر اليوم، حيث أهدوا فوزهم ببطولة آسيا لكرة القدم عام 2007 لأمهات الشهداء العراقيين، حيث استقبلهم عدد من الوزراء والمسؤولين الامنيين... بينما نفى وزير الداخلية العراقي جواد البولاني بشدة صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد، وقال إنه تحدث معه هاتفيًا قبل قليل. وفي قاعة الاستقبال بالمطار طوّقت الورود أعناق اللاعبين الذين كان معظمهم يهاتفون عائلاتهم وإصدقاءهم من خلال هواتفهم المحمولة.

وقد ظهر عدد من اللاعبين يذرفون الدموع وهم يعبرون عن مشاعر الفرح بوصولهم إلى أرض الوطن. وقالوا إن الفوز هو هدية متواضعة يقدمها اللاعبون لشعبهم الجريح ولأمهات الشهداء. ووصل المنتخب قادمًا من عمان حاملاً كأس آسيا التي ظفر بها الاحد الماضي بفوزه على نظيره السعودي في جاكارتا في انجاز غير مسبوق له في تاريخ الكرة العراقية .

وقد اتخذت السلطات الامنية العراقية إحتياطات أمنية مشددة منذ أمس في مطار بغداد الدولي لاستقبال المنتخب، حيث كان في استقبال الفريق في المنطقة الخضراء وسط بغداد. وقامت الشرطة العراقية بتأمين جميع الطرق المؤدية إلى المطار واتخذت الاحتياطات الأمنية الكافية حيث تم تأمين نقل الفريق تحت حراسة مشددة إلى مقر الإقامة بفندق الرشيد داخل المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد حيث كان وفد رسمي يمثل رئيس الوزراء نوري المالكي باستقباله .

وقد زار المنتخب الوطني مقر رئاسة الوزراء حيث استقبله رئيس الوزراء نوري المالكي بينما سيجري في وقت لاحق احتفال بساحة الاحتفالات الكبرى داخل المنطقة الخضراء وسط حضور حاشد ... بينما اعلن أن الاستقبال الرسمي سيكون يوم غد السبت .

وقد نفى وزير الداخلية العراقي جواد البولاني ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد . يذكر ان سعيد يقيم في عمان ويشرف على تدريب وتنقلات اعضاء المنتخب الذين يقيم معظمهم خارج العراق ايضًا. واكد الوزير انه تحدث بعد ظهر اليوم مع حسين سعيد عن الانجاز الذي قدمه المنتخب وهو سيعود الى العراق عندما تسمح ظروف عمله بذلك . ومن جهته قال مسؤول في المنتخب ان سعيد كان على رأس مودعي المنتخب في عمان لكن انشغالات تخص المنتخب تطلّبت وجوده خارج العراق .

وقد تحدث سعيد الى قناة العراقية مؤكدًا انه ليست له مشكلة مع السلطات العراقية موضحًا انه مرتبط باجتماع مع الاتحاد العربي لكرة القدم ولذلك لم يستطع اصطحاب المنتخب الى بغداد . واشار الى ان نائب رئيس الوزراء برهم صالح قد اتصل به مهنئًا بالفوز ومثمنًا دوره في هذا الانجاز الكروي .
يذكر أن احتفالات عديدة أقيمت للمنتخب العراقي في دبي وعمان شارك فيها الآلاف من أبناء الجالية العراقية في الامارات والاردن احتفاءً بفوزه ببطولة كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم .

وكان الناطق باسم خطة أمن بغداد العميد قاسم عطا قدقال امس إن غرفة عمليات خاصة وضعت خطة امنية لضمان وصول المنتخب بأمان واحتفال الجماهير العراقية به . واشار الى ان الخطة قد وضعت لحماية اللاعبين وضمان احتفاء الجماهير والمسؤولين بهم بالشكل الذي يعكس اعتزاز العراقيين بإنجازهم التاريخي. واوضح ان ممثلاً للمالكي سيرافق المنتخب من عمان الى بغداد .

وقد تكتمت السلطات العراقية على تفاصيل الاحتفال الذي سيجري للمنتخب او وقته لاسباب امنية حيث تتعرض المنطقة الخضراء عادة لقذائف الهاون التي تسبب خسائر في الارواح . ولهذا فقد وجه طارق أحمد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم عتبًا للجهات الحكومية التي أغفلت الإتصال بالإتحاد. وقال إنه وجميع الاعضاء في الاتحاد ليس لديهم علم بمكان الاحتفال المخصص للمنتخب الوطني أو زمانه. وكان المنتخب العراقي قد وصل الى عمان امس الاول حيث استقبله الآلاف من ابناء الجالية العراقية استقبال الأبطال، بعد أن زار دبي التي لاقى فيها استقبالاً مماثلاً وحظي بتكريم رسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولن يكون عدد من اللاعبين ضمن المنتخب الذي سيصل بغداد وذلك لأسباب مختلفة منها رفض عدد منهم العودة لاسباب امنية او ارتباط عدد آخر بأنديتهم العربية والأجنبية والتحاق قسم منهم بمعسكر المنتخب العراقي الأولمبي المقام في سوريا.

وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في تصريحات له quot;إن انتصار فريقنا هو رسالة إلى الشعب العراقي تقول بوضوح إننا شعب موحد، وإن هذا الاستقبال يعكس الفخر الذي يشعر به جميع العراقيينquot;. ومن جهته عبر حارس المرمى نور صبري عن سعادته لأن الفريق نجح في وضع بسمة على شفاه كل مواطن عراقي وإن هذا هو quot;النصر الحقيقيquot; كما قال لوكالة الصحافة الفرنسية. من جانبه اكد يونس محمود كابتن المنتخب العراقي وهداف كأس آسيا انه لن يرجع الي بغداد وهي مكبلة بقيود الاحتلال . وأضاف: quot;من يضمن لي الحياة وعدم الخطف والقتل مع علمي اني لن يمسني اي سوء اذا كنت وسط الجماهير التي ينتمي اليها كل اطياف الشعب .

وقد اعلن نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود امس ان كأس آسيا 2007 الذي حصل عليه منتخب بلاده سيطوف جميع المدن العراقية ليقدم الى انصار المنتخب في عموم البلاد. واوضح حمود ان quot;الاتحاد العراقي قرر أن يبقى الكاس لمدة يومين في كل محافظة من محافظات العراق الـ 18 اعتزازًا بالملايين من العراقيين الذين أزروا المنتخب وساندوا لاعبيه في مهمتهم الاسيويةquot;. وأشار إلى أن الاتحاد العراقي سيقيم احتفالات كبيرة في فروعه المنتشرة في عموم البلاد اثناء تقديم الكاس الى انصار وعشاق المنتخب .

يذكر ان المنتخب العراقي لكرة القدم الحائز على لقب النسخة الرابعة عشر من البطولة الاسيوية حظي باهتمام رسمي وشعبي عراقي وعربي وعالمي كبيرين لمناسبة حصوله على لقب نهائيات كأس آسيا لعام 2007.