كايو لـ quot; إيلافquot; : الدوري السعودي قوي

إقرأ أيضاً ..
- المحترف السعودي يحتاج إلى الثقافة والتضحية والتسويق الصحيح.
-ديربي جدة قوي ومفاتيح الفوز في قبضة المدربين.
- بدليل الحضور الإعلامي والجماهيري.


أحمد عايض الرايقي من جدة:لاعب من طراز رفيع يمتلك مقومات صانع الأهداف بامتياز غادر الاهلي نهاية الموسم الماضي لكنه قبل أسابيع عاد مرة أخرى بعد أن اشتاق المهاجمون لصناعة أهدافه الجميلة خصوصا مالك معاذ.كايو اكد أنه سعيد في بيته الاهلاوي، وسعيد بمشاركة اللاعبين ويشعر أنه في بلده الثاني، quot;إيلافquot; التقته فدار الحوار التالي:

كايو
quot;إيلافquot; ... قيم لنا فريقك في الموسم الجاري؟
الاهلي فريق كبير، ومر بظروف صعبة بداية الموسم الجاري ولم يوفق مع المدرب السابق الالماني ثيو بوكير، والفريق نزف كثير من النقاط ، حتى تم تغيير جلد الفريق إلى حد ما مع عودة المدرب الصربي نيبوشا مرة اخرى فأستعاد الفريق بريقه مرة أخرى وبات يمتع الجميع بمستواه الحقيقي.

quot;إيلافquot; .. تنتظركم مواجهة قوية مع منافسكم العنيد الاتحاد فما هي توقعاتك لهذه المباراة؟
الاتحاد فريق عريق وكبير ويملك عناصر قوية وفعالة ويحض بحضور قوي لافت للأنظار في كل مناسبة داخلية أو خارجية، ويكفي انه متصدر الدوري الممتاز والترشيحات الكبرى تنصب في مصلحته، ولكن هذا لا يقلل من فريقنا الجميل الذي عاد يتوهج ويقدم أفضل ابداعاته وفي اعتقادي الشخصي أن الاهلي والاتحاد يدخلان هذه المقابلة وهم في نضج تام وصفوفهما شبه مكتملة عن نقص أي لاعب او لاعبين لسبب الاصابة او التوقيف لكن الفريقن في وضع ممتاز وبإمكانهما ان يقدما المستوى الفني المشرف لهما، وفي اعتقادي أن مباريات الدربي لها مذاق ونكهة أخرى، والمعايير الفنية قبل المباراة لا تدخل في نشاط الترجيح باكمله ، فالعوامل النفسية وظروف المباراة لها دور بارز في نتيجة الدربي.

ولكن الذي اتمناه ان يقدم لاعبو الفريقين مستويات فنيه عاليه ومشرفة يستمتع بها من قطع المسافات وتحمل البرد القارص أو من قطعوا من وقتهم الثمين جزء كبير وخصصوه لمتابعة المواجهة المرتقبة.

quot;إيلافquot; .. من وجهة نظرك نقاط القوة والضعف اين تكمن؟
لكل فريق سلبياته وايجابياته، والمدرب الذكي الذي يتنبأ لذلك ويقفل اماكن الضعف والثغرات لكن المدرب الاذكى هو من يجيد قراءة اوراق المنافس ويحدد ثغرات الخصم ويلعب عليها، ولعل سواريس ونيبوشا هم الادرى بمثل هذه الامور وكلاهما يعمل على استثمارهما لمصلحته.

quot;إيلافquot;.. كيف ترى مستوى الدوري السعودي بصفة عامة؟
في اعتقادي من افضل الدوريات العربية والمنافسه فيه قوية والحضور الجماهيري والاعلامي مميز كثير، فالمدرجات تكتظ بالجماهير والاعلام بوسائله كافة يغطي الاحداث والمباريات والمقابلات بكافة انواعها وفي ذلك دلالة على قوة الدوري السعودي.

quot;إيلافquot; .. هل تتوقع أن التحكيم هضم كثير من حقوق الاهلي؟

اعتقد أنكم وكثير من المشاهدين والمتابعين والخبراء شاهدوا مباريات الدوري وتابعول مقابلات الاهلي والاخطاء التحكيمية الجارفة التي جنت على الاهلي كثيرا وفي اكثر من مناسبة ولعل مباراتنا الاخيرة امام النصر أكبر دليل كيف لا واللاعب يسجل هدفا بيده واضحا بكل لمقاييس لمن تابع اللقاء.

quot;إيلافquot;.. كيف ترى ابني جلدتك المدافع والمهاجم في فريقك الاهلي؟
هما لاعبان جيدا وخير دليل تعاقد الادارة الاهلاوية معهما وغصرار المدرب نيبوشا على مشاركتهما في المباريات، ونرى تحسننا في مستواهما من مقابلة إلى اخرى لذلك يتضح لنا مدى انسجامهما مع ال الفريق يوما بعد يوم.

quot;إيلافquot; .. في اعتقادك ان اللاعب السعودي لا زال دون مستوى الاحتراف في الدوري الاوروبي؟quot;
لا بالعكس اللاعب السعودي مميز ومتمكن وناك عناصر جيدة وتستحق الاحتراف ولكن ينقصها التسويق الصحيح كما يفترص على اللاعب السعودي أن يرضى اولا بالاحتراف اللاوروبي الصغير ثم خطوة بخطوة سيصل على أقوى الدوريات العالمية فالمسألة تحتاج إلى تسويق صحيح وتضحية، وتكاتف الادارة والجماهير واهل اللاعب، حتى يتخلص من كثرة الحنين التي قد تؤرقه كثيرا خارج بلاده.

quot;إيلافquot;. كيف ترى تجربة افضل لاعب اسيوي لاعب الهلال والمنتخب السعودي ياسر القحطاني مع مانشستر يونايتد؟

تجربة جيدة ومن المؤكد انه استفاد منها كثيرا، حتى وان لم يحالفه الحظ في ذلك لكن المشكلة أن الاعلام ضخم الامور منذ الوهلة الولى حتى رسم أن القحطاني بات لاعبا اساسيا في مانشستر يونايتد، لذلك على الاعلام والجماهير التروي حتى تنتهي الامور وان لا تضغط على اعصاب اللاعب وتحمله فوق طاقته.

quot;إيلافquot;.. وماذا عن نشأت أكرم الذي وقع مع النادي ذاته؟
لاشك أن نشات أكرم لاعب كبير وقدم مستويات كبيره في الدوري السعودي أو الدوري الاماراتي ومع منتخب بلاده، وبالتالي نجح اللاعب في تسويقه وتضحيته في الامور المادية وغيرها وعندما يبرز لموسم واحد فإن مؤشر سعره الاحترافي سيقفز عاليا

quot;إيلافquot;.. كلمة أخيرة؟
الشكر لكل السعوديين والعرب على حبهم خصوصا الاهلاوييون الذين لم يقصورا معي اطلاقا خصوصا عضو شرف الاهلي الامير خالد بن عبدالله ورئيس النادي أحمد المرزوقي وحبي الكبير للجماهير الاهلاوية واتمنى أن يوفقنا الله في تحقيق البطولات.