سيكوندي (غانا) : حققت مالي فوزا بشق النفس على بنين 1-صفر اليوم الاثنين على استاد quot;اسيبونغquot; في سيكوندي في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل. وسجل فريديريك كانوتيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 من ركلة جزاء. وكانت ساحل العاج تغلبت على نيجيريا 1-صفر في افتتاح الجولة، وباتت تتقاسم الصدارة مع مالي. وفي الجولة الثانية الجمعة المقبل، تلتقي مالي مع نيجيريا، وبنين مع ساحل العاج وصيفة بطلة النسخة الاخيرة. وتأخر انطلاق المباراة نحو ربع ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي. وعانى المنتخب المالي الامرين امام نظيره البنيني الذي ظهر بمستوى لا بأس به وكاد يخطف التعادل في الدقائق الاخيرة

لولا براعة الحارس المالي محمدو سيديبيه. وكان المنتخب المالي صاحب افضلية نسبية في بداية المباراة لكن سرعان ما بادله المنتخب البنيني الهجمات.
وكانت اخطر فرصة في المباراة تمريرة عرضية لسيدو كيتا ابعدها المدافع البنيني داميان كريستوم الى ركنية لم تثمر (6)، ثم تدخل المدافع انيسيت ادجامونسي في توقيت مناسب لابعاد الكرة امام باسالا توريه الى ركنية. وكاد سيدو كيتا يمنح التقدم لمالي من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس رشاد تشيتو (12).

وردت بنين بضربة رأسية لنجمها رزاق اوموتويوسي اثر استغلاله خروجا خاطئا للحارس محمد سيديبيه بيد ان الكرة مرت فوق العارضة (13). وابعد المدافع كريستوم مرماه من هدف محقق بتشتيته كرة كيتا داخل المنطقة (23). وكاد درامان تراوري يفتتح جيل اثر تمريرة عرضية داخل المنطقة سددها بجوار القائم الايمن للحارس تشيتو (31).

وتابعت مالي افضليتها في الشوط الثاني وحصلت على ركلة جزاء سدد كانوتيه كرة قوية من خارج المنطقة فارتدت من الحارس تشيتو لتتهيأ امام تراوري الذي حاول متابعتها داخل المرمى بيد انه تعرض للعرقلة من المدافع الان غاسبوز فانبرى لها كانوتيه بنجاح مانحا التقدم لمنتخب بلاده (49).

وحاولت مالي اضافة هدف ثان لحسم النتيجة لكن دون جدوى وكانت ابرز فرصة لها تسديدة قوية لمحمدو ديارا تصدى لها الحارس تشيتو. وكادت بنين تدرك التعادل في مناسبتين في الدقيقة 84 عبر و 8 بيد ان الحارس سيديبيه انقذ مرماه بتصديه لتسديدتي البديلين ستيفان سيسينيون وابو مايغا وتحويلهما الى ركنيتين.