موقع فوكال ميديا لتطوير وانشاء محركات البحث
عارف الرويعي من المنامة: عندما التقى جيري يانغ بديفيد فيلو في الجامعة لم يكن يدور في خلدهما أنهما سيحدثان تحولاً كبيراً في نمط وأساليب البحث على الإنترنت حتى ظهرت فكرة جمع مواقع الويب التي يصادفانها ووضعها على خادم متاح للدخول من الجميع حتى تطور بهم الحال إلى تأسيس Yahoo!. وكذلك فعل لاري بيج وسيرجي برين مؤسسا غوغل عندما قاما بتحويل الكراج الخلفي في منزل سيرجي إلى معمل كمبيوتر يديران منه أكبر وأقوى محركات البحث المعروفة اليوم.

فهل يمكنك أن تصبح أحد هؤلاء في يوم ما؟

لم لا وهي مجرد أفكار لا حتاج سوى إلى الدعم والتشجيع والتسويق الجيد والجودة في تقديم الخدمة وجميع ذلك أو معظمه متاح ومشاع يمكن الانتفاع به من خلال بعض الخدمات على الإنترنت.

موقع www.focalmedia.net أحد تلك الأفق الواسعة على الشبكة التي تمنحك الفرصة لأن تكون ياهو جديد أو غوغل آخر، فالموقع يقدم خدمات متنوعة لتطوير وانشاء محركات البحث سواء الخاصة أو العامة. يقوم الموقع بتدريبك على كيفية انشاء محرك بحث محترف دون الحاجة لمعرفة أساسيات البرمجة، فمن خلال مجموعة من الأدوات المعدة مسبقاً والجاهزة للاستخدام يمكنك البدء في تنفيذ مشروعك الكبير لانشاء محرك بحث عالي المهارة، بحيث يقوم ذلك المحرك تلقائياً بمسح جوانب كبيرة من شبكة الإنترنت لعمل قوائم المواقع وتوفير خدمات البحث. فلن تحتاج سوى لانزال البرامج والأدوات اللازمة لصنع محرك البحث ومن ثم اختيار اسم جيد وعنوان على الويب وابدء بتسويق المحرك.