الحذاء السحري
لندن: تم الكشف عن حذاء بريطاني يمكن أن يوفر على الأهل عناء البحث عن حذاء جديد لأطفالهم بين الحين والآخر لأنه يكبر كلما كبرت قدم الطفل. وذكرت صحيفة quot;دايلي مايلquot; البريطانية ان حذاء quot;إنشورمquot; يتمدد قياساً كاملاً عندما تكبر قدم الطفل، وكل ما على الأهل القيام به هو تركيزه جيداً، ويكفي الضغط على زر في جانب الحذاء وتمديد القدم داخله. يشار إلى ان الحذاء الجديد متوفر في بريطانيا ،والموزع الاسكتلندي quot;فات شوز دايquot; يزود المتاجر به.

وقال بيتر كريغ مدير توزيع quot;إينشورمquot; quot;انها فكرة مذهلة لتسهيل الحياة على الناس quot;. وأوضح ان الحذاء يتمدد quot;ثلاث مقاسات ونصف ما يعني انه يمكن توسيعه ثلاث مرات ليتناسب مع قدم الطفلquot;. وقال quot;لن يضطر الأهل للذهاب إلى متاجر الأحذية كل بضعة أشهر خصوصاً وأن أقدام الأطفال تكبر بسرعةquot;. وتابع quot;ان هذا الحذاء يناسب آلاف الأطفال الذين يعانون من مشكلة وجود قدم أكبر من الأخرىquot;.

وقالت تريزا غرين (32 عاماً) التي اشترت أحد هذه الأحذية لابنتها فيبي (7 سنوات) quot;تكبر قدم فيبي بسرعة كبيرة وبدلاً من شراء حذاء جديد خلال فترة قصيرة يكفي أن أوسع الحذاء قليلاًquot;.

يشار إلى انه تم إطلاق هذا الحذاء في بريطانيا في شباط/فبراير الماضي ،ووافق 20 بائع بالتجزئة على تخزينها. وقال كريغ quot;بعنا أكثر من 500 حذاء في بريطانيا وهذه بداية رائعةquot;. يشار إلى ان الحذاء متوفر بثلاثة أشكال ،وكل شكل متوفر بعدة ألوان، وسعر الواحد منه حوالى 100 دولار.