دبي: اعلن مركز تلفزيون الشرق الاوسط "ام بي سي" ومقره دبي اليوم أنه "مضطر" لوقف بث مسلسل الطريق الى كابول الذي بثت منه ثماني حلقات منذ بدء شهر رمضان المبارك الحالي وذلك بسبب "رفض" جهات الانتاج والتوزيع "تزويد" المحطة بباقي الحلقات.

وقال بيان صادر عن "ام بي سي" "يؤسف ادارة ام بي سي أن تعلن أن المحطة مضطرة لعدم بث باقي حلقات المسلسل بسبب رفض الشركة المنتجة له والشركة التي تتولى تنفيذه وتوزيعه تزويدنا بها من دون أن تعطيا سببا مقنعا لهذا التصرف الغريب".وارجع السبب ايضًا الى "اخلال" الجهة المنتجة للمسلسل وهي تلفزيون دولة قطر والجهة المنفذة التي تملك حق التوزيع وهي المركز العربي للانتاج المرئي والسمعي "بالالتزامات المبدئية والبديهية التي قدمتاها وهي تسليم حلقات المسلسل قبل الموعد المحدد لعرضها في شهر رمضان".

وشكك البيان في الحجج التي سيقت لتبرير عدم تسليم باقي حلقات المسلسل محملا جهتي الانتاج والتوزيع المسؤولية الكاملة. واوضح البيان "عندما اصر مركز تلفزيون الشرق الاوسط على تسليمه بقية الحلقات تطبيقا للعقد او على الاقل معرفة سبب هذا الاجراء غير القانوني كان الجواب إن العمل في بقية الحلقات توقف لاسباب فنية، وهي حجة غير حقيقية على الاطلاق وقد نفاها مخرج المسلسل على الملأ (..) كما نفاها منفذ المسلسل".

وكانت محطات تلفزة عربية قررت عدم بث المسلسل بعد تهديدات من مجموعة اسلامية حذرت من اي اساءة لصورة حركة طالبان في المسلسل الذي يروي حقبات من تاريخ افغانستان من الاحتلال السوفياتي الى الاحتلال الاميركي، وذلك بعد أن طلب التلفزيون القطري الممول للعمل عدم بثه.