محمد الشايظمي الدّار البيضاء: ذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية في الكاميرون بعثت بمذكرة رسمية إلى السلطات المغربية حول نشاط شبكة مغربية للدعارة قي العاصمة ياوندا.

و جاء في المذكرة التي ارسلت عن طريق الخارجية المغربية أن متزعمة تلك الشبكة مغربية تنحدر من مدينة المحمدية (جنوب الرباط)، وتعمل على توظيف فتيات مغربيات بغرض ممارسة الدعارة، و إحياء ليالي راقصة لشخصيات بارزة في العاصمة الكامرونية، و أثرياء عرب لبنانيّون وسوريّون يقيمون في الكاميرون.
وطلبت السلطات الكامرونية استفسارات ومعلومات عن أشخاص يشتبه في تورطهم في تلك الشبكة، و بيانات حول سيرهم القضائية في المغرب وعلاقاتهم، لتحديد ما إذا كان هناك علاقة بين المتورطين في الكاميرون وآخرين في المغرب.

و في موضوع ذي صلة أفادت مصادر متطابقة أن وزارة الخارجية المغربية توصلت أخيرا بشكاوى من سفارات بعض الدول العربية، هي سلطنة عمان، و البحرين، و سورية، والأردن، تفيد توّرط مغربيات في الدعارة بتلك الدول.

و مباشرة بعد تسلم الشكاوى راسلت وزارة الخارجية المغربية الإدارة العامة للأمن لإبلاغها بالموضوع، و فتح تحقيق موسع للبحث عن المشتبه بتورطهم في تلك الشبكات.

يشار إلى أن السلطات الأمنية المغربية كانت اعتقلت قبل أشهر قليلة المدير العام لشرطة مطار محمد الخامس بتهمة تسهيل إجراءات السفر لمغربيات إلى دول الخليج خصوصًا دولة الإمارات، و تكوين شبكات متصلة مع أفراد من هذه الدول للغاية نفسها، مقابل مبالغ مالية.