مرحبا

أنا بدي حييك عمقالك يلي بتدحدث فيه عن الجنس وعن مقالاتك الجريئة وأنا احكي عن مقالك عن الجنس لأنو بيمسني شخصيا كشاب ومراهق عمري 17 سنة. وأنا عندي مشكل الجنس عملي شيء رهيب أول شي لأنو مجتمعنا ضد كلمة الجنس حتى صرت ما بعرف لما اتزوج كيف جامع زوجتي. ما خبي عنك أنا ما بعرفمن شو يتكون الجنس عمري 17 سنة معقول؟ معقول انو شاب متلي ما بيعرف كيف يمارس الجنس ما خبي عنك من كترت كلمة لا جنس وما خبي عنك صرت امارس العادة السرية و بقولو ليش يمارس الشباب العادة السرية ما هن السبب وهلأ بدنا حل..
ياريت لو ترد علي

عزيزى

كلامك صادق وفى الصميم، فالمجتمع العربى يعيش إزدواجية بشعه، فالعربى يرتدى قناعاً طوال الوقت وهو قناع المفروض والواجب، ويعيش كما ينبغى له أن يعيش وبالطبع "ينبغى" هذه التى وضعها المجتمع الذى يريد له أن يعيش كما يحب الآخرون له أن يعيش لا كما يحب هو أن يعيش، انت طوال الوقت ياعزيزى تفعل مايريده منك الآخرون ولم تقف لتسأل نفسك يوماً "أنا عايز إيه؟"... أنا نفسى فى إيه؟.... تحفظ التاريخ فى المدرسة كما يريدك الحكام أن تحفظه، ترسم السماء من وجهة نظر المعلمة، تتوظف كما تريد لك القوى العاملة أو مكتب التوظيف، وفى النهاية تحب وتمارس الجنس كما يعلمك الجهلاء المعقدون نفسياً!!، تسير على الطرق المعبدة بأسفلت العيب والحرام والمفروض والأوامر والنواهى...الخ، لايسمح لك بإرتياد الطرق الفرعية بمطباتها أو إقتحام الأحراش وإطفاء ظمأ فضولك، أذكر أننى كنت فى برنامج تليفزيونى على ال ART وتطرق الحديث لموضوع العادة السرية ووجدت الحاضرين من الضيوف وكان من بينهم شيخ ومحامى يتحدثون بحماس وإستنكار عن موضوع العادة السرية لدرجة أن الشيخ صرخ فى الجمهور وكان أغلبه من المراهقين بأن ناكح يده كناكح أمه!!، أى أن من يفعل العادة السرية هو بالضبط كمن يمارس الجنس مع أمه والعياذ بالله!!، وبالطبع لم أستطع تحمل مثل هذا الكلام وواجهتهم بأن جميع الحاضرين بلاإستثناء قد مارسوا العادة السرية مهما أنكروا وإحتموا ببدلهم الأنيقة وتجهمهم المزيف، وأنها ليست خطيئة ولكنها مرحلة تمر بكل مراهق، ومحطة لابد أن يقف على رصيفها كل شاب، والمهم ألا يظل عمره واقفاً على هذه المحطة منتظراً قطار النشوة من خلال العادة السرية فقط، وصفق المراهقون لاإرادياً وكأننى ألقيت إليهم بطوق النجاة، وبالطبع إنهالت الإتهامات على شخصى المتواضع بأننى أشجع الشباب على الفسق والفجور، وفرق كبير بين التشجيع وإقرار الواقع والإعتراف بالتغيرات الفسيولوجية، وغير معقول أن نجعل مراهقينا يعيشون إحساس الذنب المزمن والندم المقيم، وفى النهاية نجد أمثالك من الضحايا الذين لايفقهون شيئاً عن أجسادهم وحياتهم الجنسية، أنت صادق وصدقك هو طوق نجاتك وحبل مشنقتك فى الوطن العربى، ولكن صدقنى كن نفسك ولاتكن النموذج الزائف الذى يريده لك الآخرون، ولاتخجل من تثقيف نفسك جنسياً، ولاتخجل من جسدك ومن مشاعرك، فجسدك هو فخرك لاخطيئتك.

***

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته
ال دوكتور خالد حفظك الله
تحية واحترام....اتوسل اليك لحل مشكلتي......وعذرا للاطالة
اني شاب عراقي عمري 25 سنة كنت ادرس في كلية الهندسة في بغداد وللاسف اني شاب جميل جدا جدا كما يقال عني....... لا اريد ان اطيل في الكلام لكن مشكلتي كبيرة جدا ....
كنت في الجامعة احب فتاة جميلة معي فينفس الصف لكن للاسف احد كبار المسؤليين في العصابة الحاكمة للبلد سابقا كان معجبا بها ... ولكنها كانت تحبني ولا تريد اي احد اخر ..
وفي يوم من الايام تم تلفيق احدى التهم الباطلةعلي وللاسف جاءتالزمرة التابعة للعصابة وتم القبض عليداخل الجامعة......كل هذا لا شيء مقابل الاعمال المشينة التى كانوا يمارسونها علي من اختصاب وتعذيب حيث كانو يجتمعون علي ويختصبوني بابشع الصور وكانو يصورونيبالفيديو
والفوتوغراف ومارسوا جميع الاعمال القذرة معي لمدة سنتان ونصف حتى انهم ارسلوا احد الاشرطة الى حبيبتي ........
وبعد سنتين ونصف تم الافراج عني بعد عناء طويل وليال مريرة .....وبعد تلك السنوات المريرة اعتقد ان تصرفاتي الجنسيةتحولت الى الشذوذ الجنسي فبعد سنتان ونصف من ممارسة الجنس عن طريق الاختصاب من قبل رجال متوحشيناصبحت الان لا استطيع حتى ممارسة العادة السرية الا بعد وضع قظيب اصطناعي في فتحة الشرج للاسف ......
حتى اني اصبحت اتقزز من رؤية اي فتاة علماان الفتيات يتقربن الي ويحاولن التودد الي لاني كما قلت لحظرتكم اني شاب جميل للاسف لان لولا هذا الجمال لما قام هؤلاء الوحوش بهذه الاعمال ضدي.

اخي العزيز .......
اتوسل اليك اليوم لايجاد علاج لي لاني بعد ان اقوم بالعادة السرية بالشكل القبيح هذا انهمر بالبكاء واتمنى الانتحار حيث اني حاولت الانتحار اكثر من خمسة مرات ........
وارجو ان لا تقل لي ان اراجع احد الاطباء النفسيين لاني راجعت احد الاطباء الخونة للمهنة حيث عندما شرحت له حالتي بدا يتقرب لي وحاول الاعتداء علي وعندما رفضت قال لي وللاسف (هذا نوع من انواع العلاج حيث ان المدمن لا يحرموه من المادة التي ادمن عليها مباشرة) اي حسبطريقة هذا الدكتور يجب ان اوافق على اختصابه لي في سبيل العلاج.......اني افظل الموت على ذلك ........
ارجو .ارجو...ارجو..منك ان تعالجني لاني اثق بك واتمنى ان تقرا رسالتي هذه التي حين كتبتها اليك بدات الدموع تنهمر كالمطر.......علما اني من العوائل الراقية في بغداد وقد تركتها بسبب هذا الموقف المشين وانا الان اسكن في الاردن احاول ان امارس حياتي بشكل طبيعي لكن للاسف اني غير قادر ....
عذرا للاطالة ولكني اريد حلا .......
مع الشكر الجزيل ......
العراقي المعذب ..


عزيزى العراقى المعذب،

لايكفى أن تبكى وحدك أيها العراقى المعذب فلابد أن نبكى معك جميعاً على حال بلادنا العربية التى لم يكتفى حكامها بإغتصاب ثرواتنا بل إمتد إغتصابهم إلى أجساد أبنائنا، وأنا لم أتوقع يوماً إرتباط السياسة بالجنس أو بالأصح الإضطرابات الجنسية، ولكن رسالتك الصادمة قد سلطت الضوء على أن العصابة القذرة التى كانت تحكم العراق كانت تمارس ساديتها على الرعية، والغريب أن هذه السادية لم تحمل فى ثناياها أى نوع من الشجاعة فقد إنتهى زعيم عصابتهم إلى الإختباء فى جحر كالفئران المذعورة!، أنت ضحية لأبشع نظام ديكتاتورى عرفه العالم على مر التاريخ، فهم لأنهم ناقصو الرجولة كانوا يريدون شعباً من الخصيان، وشذوذك بالطبع له أسبابه الواضحة، وأنا دائماً فى مثل حالتك لاأتصرف كما الجهلاء الذين يدينون الشاذ جنسياً على طول الخط بدون النظر إلى الأسباب الكامنة خلف هذا الشذوذ، فأنا أمام حالتك لايصح أن أتحدث عن أن فعلتك قذرة وأن ممارستك فسق ومجون، فبلدوزر الديكتاتورية عندما يدهس نملة لاينبغى أن نلوم النملة لماذا لم تهرول هرباً من البلدوزر!، ولكنى ألومك فقط على فقدان ثقتك فى كل الأطباء النفسيين، فليس معنى أنه يوجد طبيب باع ضميره فى سوق النخاسة أن الجميع مجرمون، فأنت تحتاج إلى إعادة تأهيل نفسى وجنسى، ولاتخف من طول الطريق فمدة العلاج طويلة فى مثل حالتك التى تتداخل فيها العوامل وتتفاعل يشكل حاد .

***

السيد الدكتور خالد منتصر المحترم

تحية طيبة وبعد،،

عزيزي الدكتور .

أنا رجل في 42 من العمر، متزوج، ولدي ابنتين. متزوج من 11 عاما وابنتي الكبرى تبلغ من العمر 9 سنوات وهذا التأخير في الانجاب يعود لأنني كنت اعاني من دوالي الخصية حسب تقرير الطبيب، ولهذا فلقد عملت عملية لهذه الدولي (في الخصية) ومن بعدها ازدادت كمية وعدد السائل المنوي، وبعد ذلك تم انجاب ابنتي الكبرى وبعد سنة ونصف تم انجاب ابنتي الصغرى والتي تبلغ من العمر 7 سنوات ونصف .
ومن 7 سنوات لغاية الان لم يتم أي نوع من الحمل مع ملاحظة اننا لا نستعمل أي
مانع، وقبل شهر تقريبا حصل لزوجتي حمل وعند مراجعتنا للطبيب تبين ان الجنين لا ينمو بالشكل الصحيح، فأصر على الانزال وحصل ذلك.
ومن الملاحظ بعد العملية أن هناك ضمور ملاحظ في احدى الخصيتين حتى أصبح يوجد فرق في الحجم، ولقد قال الطبيب إن هذا امر طبيعي، كما وان عدد الحيوانات المنوية قليلاً ( حوالي مليون 800 الف حسب اخر فحص) والبعض منها غير طبيعي وذلك يعود إلى أن المصنع أصبح معطلاً حسب قول الطبيب.
أما من أهم المشاكل التي أعاني منها وهي تعتبر من المنغصات لي ولزوجتي انني
سريع القذف عند الممارسة الجنسية حتى في بعض الاحيان بدون ايلاج للعضو. وهذه الحالة أوجدت عند الطبيب المعالج نوع من الحيرة في المعالجة، وهي هل يقوم بإعطاء بعض الفيتامينات والادوية لزيادة الحيوانت المنوية او اعطاء المهدئات ليخفف من سرعة القذف؟ فأرجو النصيحة ؟؟؟
عزيزي الدكتور خالد نحن حالياً نرغب جدياً بالانجاب فنرجوا النصيحة عن الطريقة المثلى لذلك؟ .
مع ملاحظة انني رجل احب ممارسة الجنس مع زوجتي التي في بعض الاحيان احس انها تعاني من كسل في الممارسة، حتى وانها في بعض المرات تقول انها تكره هذه العملية ولقد ملت منها، وفي اعتقادي انا انها تنظر لهذه الممارسة فقط كنوع من التكاثر ولا تنظر لها بأي نوع من الانبساط والرغبة.
انني امارس العملية الجنسية مرة واحدة في الاسبوع، مع انني ارغب في اكثر من ذلك الا انه صعب، لان اقناع زوجتي يكون صعباً وقد تصل المشكلة أحيانا للنوم خارج غرفة النوم وانا في نظري ان هذا الشىء يعمل مشاكل وتوتر في العلاقات الزوجية .
في بعض الاحيان افكر باستعمال البخاخات المخدرة التي تطيل عملية القذف، ولكن البعض يقول انها مضرة، ولكنني اصبحت في بعض الاحيان راغباً جداً في استعمالها خاصة وانني الاحظ ان زوجتي لا تصل للنشوى بالشكل الطبيعي عند الايلاج. لانني عوضا عن ذلك احاول ان اوصلها للنشوى عن طريق اللحس واللعب بالبظر قبل الايلاج، لانني عند الايلاج لا أتحمل سوى ثواني قليلة ويتم القذف.مع انها عند ممارسة العملية الجنسية اصبحت تتطالبني بضرورة اجراء العملية بالشكل الصحيح من ادخال واخراج حتى هي تصل معي للنشوى، ولكن ما في اليد حيلة.
طبيبي العزيز ....ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم ... ونصيحتكم بالسرعة
الممكنةوبالتفصيل إذا أمكن أو عن طريق عنواني البريدي.... ولك الشكر الجزيل .
ي. خ .

***

عزيزى ي. خ.

لايوجد تعارض بين الأدوية المعالجة لسرعة القذف والهورمونات المعالجة للعقم الثانوى كما فى حالتك، ومسألة عودة الدوالى يعد الجراحة متكررة ونراها كثيراً خاصة فى الأيدى غير المدربة وغير المتخصصة، فالجراحات الآن أصبحت على مستوى عالى جداً من التخصص ولابد ألا يغامر الجراح العام بإجراء الجراحات التخصصية التى يجريها مثلاً جراح التناسلية، فالجراحة ليست سوقاً أو بيزنس للتنافس، وعليك أن تجرى فحصاً بالموجات فوق الصوتية "دوبلر" على الخصيتين، وتحاليل هورمونات مثل :

FSH

LH

TESTOSTERONE

وذلك لمعرفة أسباب هذا الهبوط الحاد فى العدد وأيضاً لفك لغز ضمور الخصية

***

مرحبا دكتور

مشكلتي انني سيده في بداية الأربعينات وأرملة. اعاني كثيرا من رغبة جنسيه اخشى ان تفقدني تماسكي يوما.
اشغلت نفسي كثيرا بأمور متعدده ولكنى استثار لأقل سبب.
فهل من حل يكبتها نهائيا
أرملة

عزيزتى أرملة،
الأربعينات ليست نهاية الدنيا فأنتى مازلتى فى ريعان شبابك، ورغبتك الجنسية شرعية ومفهومة لأنك مازلتى تحملين عبق الرغبة الجنسية، وليس معنى أن زوجك قد مات أن الجنس قد مات معه، ولايوجد مايسمى بالدواء الكابت للجنس، ولكن أنصحك بأن تبدأى حياتك من جديد وتتزوجى وتحققى رغبتك التى لاخجل منها وهى ليست مرضاً لكى تعالج .

***

عزيزي د. خالد،
أسمي فيصل من جدة بغرب السعودية، عمري 21 سنة وغير متزوج. لدي مشكلتان.
المشكلة الأولى : إنني دائم التفكير في الجنس، ودائماً أغرق في خيالاتي الجنسية في كل وقت تقريباً، وتزداد خيالاتي ويزداد توتري الجنسي عندما أستلقي على فراش النوم، بل إنني أحياناً أقوم بنزع قطع ملابسي حتى أصبح عارياً ، وأقوم ببعض الحركات وكأنني أمارس الجنس مع فتاة وأتحدث أحياناً متخيلاً أني أحدثها، ولا أفرغ من هذا الحال إلا بممارسة العادة السرية أو بالاستمرار. في تخيلاتي وحركاتي حتى نزول المني وذهاب التوتر.
سؤالي : إنني عندما أفرغ من هذه الخيالات ويذهب التوتر أبدأ أحدث نفسي هل أنا طبيعي أم مريض نفسيا؟ هل هذا يفعله الكثير من الشباب أم أنني خرجت شاذاً بينهم بهذه الخيالات؟، وأنا بدوري أسوق لك هذه الأسئلة، مع العلم بأنني قبل الفراغ من هذه الخيالات أشعر بالمتعة وأشعر بأن علي أن أُمتع نفسي حتىأقترن بفتاة مستقبلاً.
المشكلة الثانية : خصيتي اليسرى أكبر حجماً وأثقل وزناً وأشد ارتخاءاً من خصيتي اليمنى، وأشعر بأن الجزء الأيسر من كيس الصفن لدي مليء بماء.
سؤالي : هل هذا يوحي بمرض في جهازي التناسلي ؟ وهل له أثر على ممارستي الجنسية ؟

. د/خالد أرجو التفضل بالرد، وحقيقة نعجز عن شكرك عزيزنا.

عزيزى فيصل،

مشكلتك هى مشكلة كل المجتمعات المغلقة التى تكبت الجسد فينطلق الخيال، ثق أن كثيراً من الشباب فى مجتمعك يفعلون مثلك ويحققون تهاويمهم الجنسية فى الخيال، وأن البراد الجنسى المغلى لكى لاينفجر لابد أن ينفث بعض البخار، فالمرأة بالنسبة للمجتمعات المغلقة المتزمتة هى شبح فى كفن أسود تتحول مع الوقت إلى أداة لتفريغ الكبت الجنسى فهى مجرد جسد لا عقل، ولابد إلى أن يعينك الله وتتزوج ألا تنسى أن العلاقة الجنسية فى الزواج هى حوار متبادل تعزفه أوركسترا، وليس مونولوج فردى صولو تعزفه آلة واحدة، أما بخصوص مسألة الخصية فبالسونار تستطيع معرفة وجود المياه المحيطة بالخصية، ولكن عليك أن تعرف بديهية تشريحية طبية وهى أن الخصية اليسرى هابطة قليلاً عن اليمنى وهذا طبيعى

***

السلام عليكم انا شاب عمري 26 سنة غير متزوج ومصاب بالسكر منذ 10 سنوات طولي 182 سم ووزني 90 كغم. في الحقيقة أنني قرأت كثيرا وسمعت أيضاعما يسببه السكر من ضعف جنسي عند الرجال وهذه المسألة أرقتني كثيرا فمنذ حوالي عام ذهبت إلى طبيب الذكورة للفحص وطلب مني عمل مجموعة من التحاليل :سكر أنسجة,كوليسترول,دوبلكس على القضيب.نتيجة تحليل الكوليسترول كانت مرتفعة وأيضا السكر. ظهر في الدوبلكس بأن لدي مشكلة شريانية.كما أجرى لي الطبيب اختبار الانتصاب بالحقن ووصلت الى الدرجة الثالثة. نصحني الطبيب بعدها بإعادة هذا الاختبار لكي أصل الى الدرجة الرابعة ولكني لم أعده. ذهبت الى طبيب آخر ونصحني باستخدام فياغرا عند الزواج.وأنا أعلم المرأة التي سأتزوجها بذلك قبل الزواج لتفادي حدوث مشاكل بعد الزواج. أنا أستخدم الانسولين لعلاج السكر(لانتوس وأكترابيد) وكذلك استخم بعض الفيتامينات (نيوروفيت وفيتو بلاس وبيوفيت 12 حقن) وبالنسبة لأدوية الكوليسترول (أتورواسبرين الأطفال وليفاتون).
هل هذه الأدوية تسبب الضعف الجنسي؟
أرجوكم أفيدوني في هذا الموضوع ما هي الخطة العلاجية والخطة البحثية لحالتي مع العلم بأنني مارست العادة السرية لسنوات وبمعدل عالي وأحاول الاقلاع عنها
الأن. وهل من الأفضل لي ان أعزف عن الزواج بدلا من اتعس الإنسانة التي سأتزوجها ونفسي ايضا أم ماذا؟ أنا أحس احيانا بألم حول الشرج فهل هذا له علاقة بغدة البروستاتا .
وأسف للإطالة وجزاكم الله كل خير .

عزيزى

نعم مريض السكر من الممكن أن يعانى من بعض الإضطرابات الجنسية، ولكن من الممكن أيضاً أن يعيش حياة جنسية طبيعية بلاأزمات، فأدويتك التى ذكرتها لاتسبب ضعفاً جنسياً بل على العكس تساهم فى تحسن حالتك، والفياغرا على سبيل المثال أصبحت حلاً سحرياً لمرضى السكر الذين يعانون من ضعف جنسى، وبالنسبة للزواج لاتجعل نفسك أسيراً للفكرة الثابتة بأنك عاجز جنسياً، فالسكر صديق إن تعاملت معه بطريقة صحيحة سيظل صديقاً أليفاً، وإن أهملته وتجاهلته سينقلب عدواً لدوداً، فالأمر أولاً وأخيراً بيدك أنت.

***


Dear Dr. Khalid,

I want to thank u a lot for your advice, and for your support and for u help, and the time u give us always.

I married 4 months ago, and thanks God the sex relation between me and my wife is fine, but I have some question I hope you answer it all.

1. When I wake up at morning a lot of times (you can say4 to 5 days in the week)i see my penis is erect ..... does that mean that I have a good number of haywanat manawieh! Although when I finish the sex with my wife, I do not ejaculate a lot liquid..... so what does that mean?? when I wake up at morning i see my penis is erect!

2.When I make sex with my wife I can only ejaculate one time, but when I make el adeh el serieh I can ejaculate 2 times, I mean my penis is erect for one time only during sex, and for 2 times when i use el adeh el serieh, why?
The important question is the first one, and I am waiting for your answer.

Thanks a lot Dr. Khaled, and God bless and light your way.

عزيزى

إنتصابك الصباحى لايعنى أن الحيوانات المنوية زائدة فلا علاقة بين عدد وحركة الحيوانات المنوية والإنتصاب، فالحيوانات المنوية تتشكل وتتخلق بعملية فسيولوجية مختلفة عن الإنتصاب، ومن الممكن أن يكون الرجل عقيماً وإنتصابه رائع، والعكس صحيح من الممكن أن ينجب الرجل بإنتصاب ضعيف.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"