1. حررت حيين مهميّن من قبضة المتطرّفين

    الجيش العراقي يقتحم بيجي ويبدأ تطهيرها من "داعش"

    اقتحمت القوات العراقية الجمعة مدينة بيجي التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية"، وتمكنت من استعادة حيين في جنوب هذه المدينة القريبة من اكبر مصافي النفط في البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

  2. لتخوفه من جلبه الايدز أو الايبولا !

    سياسي روسي يطالب بمنع إستقبال رئيس "أبل" لأنه مثلي

    أشرف أبو جلالة طالب سياسي روسيّ بضرورة إصدار قرار يقضي بمنع الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، من دخول البلاد، بعد مجاهرته للمرة الأولى بأنه مثلي الجنس، وذلك خوفاً من أن يكون سبباً في نقل أمراض الايبولا، الايدز أو السيلان إلى روسيا.

  3. إلى جانب النظام السوري وإيران ورفض التدخل الأممي

    الحوثيون يحكمون السيطرة على سياسة اليمن الخارجية

    حيان الهاجري في تسريبات من الاجتماع القبلي الحاصل اليوم في اليمن، سيتم مطالبة دول الخليج والدول الأعضاء بمجلس الأمن عدم التدخل في اليمن، والوقوف إلى جانب النظام السوري وإيران، في ما يبدو إمساكًا حوثيًا بسياسة اليمن الخارجية.

  4. 6
    وعده بمكافأة قدرها 25 الف دولار

    داعش يجنّد صبيًا لتنفيذ تفجيرات في النمسا

    عبدالاله مجيد ألقت الشرطة النمساوية القبض على صبي تركي في الرابعة عشرة، بعدما اكتشفت أن داعش جنده لتنفيذ تفجيرات في مرافق نمساوية مكتظة، مقابل 25 ألف دولار.

  5. شاشات ذكية تعكس المناظر الخارجية

    طائرة المستقبل بلا نوافذ!

    عبدالاله مجيد ستكون الطائرة المستقبلية بلا نوافذ، وستحل محلها شاشات ذكية تمكِّن المسافر من رؤية العالم خارج الطائرة، ما سيخفف وزن الهيكل واستهلاك الوقود.

  6. 10
    مشاركًا في اتخاذ القرارات العالمية مع الدول الكبرى

    الأمير سلمان يترأس الوفد السعودي إلى قمة العشرين في بريسبان

    إيلاف- متابعة يترأس ولي العهد السعودي وفد بلاده إلى قمة العشرين بأستراليا، في دليل على الأهمية التي توليها السعودية لهذه القمة، انطلاقًا من دورها الوازن في عملية اتخاذ القرارات العالمية.

  7. نقمة متبادلة بسبب مسألتي الاستيطان والملف النووي الإيراني

    عض أصابع "عنيف" بين أوباما ونتنياهو

    ساره الشمالي وصل التوتر بين واشنطن وتل أبيب إلى مستويات غير مسبوقة، بلغت حد إشاعة نية الولايات المتحدة سحب الحماية الدولية التي توفرها لإسرائيل في المحافل الدولية، على خلفية التصادم في مسألتي الاستيطان والملف النووي الإيراني.

  8. قائد الجيش يعلن توليه مهام رئيس الدولة

    رئيس بوركينا فاسو يتنحى عن الحكم

    تخلى رئيس بوركينا فاسو عن الحكم إثر احتجاجات شعبية غاضبة، فيما أعلن قائد الجيش توليه المنصب الشاغر وقال إن خطوته متوافقة مع الدستور وتهدف إلى "الحفاظ على الأمة".

  9. 3
    سيطر على 95% من بنغازي

    الجيش الليبي: طائرة قطرية نقلت سلاحًا للإسلاميين في مصراتة

    مروان شلالا اتهم الجيش الليبي الدوحة بنقل السلاح للميليشيات الاسلامية جوًا عبر مطار مصراتة، مؤكدًا مد سيطرته على 95 بالمئة من بنغازي.

  10. المدرب البرتغالي شن هجوماً شرساً على أداء نجم الفراعنة

    المصري صلاح يستعين بمقولة زويل لتجاوز محنته مع مورينيو

    حازم يوسف لجأ الدولي المصري محمد صلاح جناح نادي تشلسي الإنكليزي للاستعانة بإحدى مقولات العالم الشهير أحمد زويل من أجل تجاوز محنته الحالية مع مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو إثر أدائه المتواضع أمام أحد الأندية المتواضعة في كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين.

  11. كتاب فيه رسوم مختارة وجائزة باسمه

    محمود كحيل يعود إلى محبيه ببيروت

    غاندي المهتار أطلقت مؤسسة محمود كحيل، بالتعاون مع مؤسسة معتز ورادا الصواف والجامعة الأميركية في بيروت، جائزة محمود كحيل، تشجيعًا على رسم الكاريكاتور العربي، في حفل قدمت فيه كتاب "هكذا رسم كحيل" احتفاءً بواحد من أبرز رسامي الكاريكاتور العرب.

  12. 6
    وزير الدفاع العراقي يؤكد: سنحرر الأنبار خلال شهر واحد

    السيستاني يواسي العشائر السنية باعدام ابنائها ويدعو لانقاذ المحاصرة

    أسامة مهدي دعا المرجع الشيعي الاعلى في العراق السيستاني الحكومة إلى دعم العشائر التي تقاتل الارهاب وانقاذ المحاصرة منها، وقدم تعازيه بإعدام تنظيم "داعش" لأبنائها، وطالب بالحفاظ على أموال وممتلكات المواطنين في المناطق الساخنة .

  13. روسيا تدعو للتخلي عن المعايير المزدوجة بمكافحة الإرهاب

    لافروف يحادث نظيره الأردني في موسكو

    نصر المجالي قال بيان روسي إن وزير الخارجية سيرغي لافروف أكد خلال لقائه مع نظيره الأردني ناصر جودة على الحاجة إلى التخلي عن المعايير المزدوجة في مكافحة الإرهاب، بما في ذلك في العراق وسوريا.

  14. أخف وزنًا ولا تحتاج أكثر من 40 دقيقة

    تصنيع أول يد آلية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

    عبدالاله مجيد تمكن عالم بريطاني من تركيب يد آلية على ذراع شاب وُلد من دون يد يمنى، باستخدام ماسح ضوئي صور يده اليسرى ثم صنع اليمنى بطابعة ثلاثية الأبعاد.

  15. 1
    إسرائيل كانت أغلقته أمام المصلين وسط قلق دولي

    الأردن: جهود الملك أثمرت عن فتح بوابات الأقصى

    نصر المجالي قال الأردن إن جهوداً قادها ملكه عبدالله الثاني، أثمرت عن فتح بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين اعتباراً من اليوم الجمعة، وكانت السلطة الفلسطينية قد وصفت إغلاق المسجد بأنه بمثابة "إعلان حرب".

  16. 19
    المذبحة الجماعية شملت أيضا أكرادًا وإيزيديين

    رايتس ووتش: داعش أعدم 670 شيعيًا عراقيًا بسجن بادوش

    أسامة مهدي كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لمراقبة حقوق الانسان اليوم أن مسلحي تنظيم "داعش" نفذوا على نحو ممنهج عمليات إعدام لحوالي 670 نزيلاً بسجن بادوش بضواحي مدينة الموصل العراقية الشمالية في العاشر من حزيران (يونيو) الماضي استنادًا الى روايات ناجين، حيث كان معظم الضحايا من الشيعة.

حررت حيين مهميّن من قبضة المتطرّفين

الجيش العراقي يقتحم بيجي ويبدأ تطهيرها من "داعش"

اقتحمت القوات العراقية الجمعة مدينة بيجي التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية"، وتمكنت من استعادة حيين في جنوب هذه المدينة القريبة من اكبر مصافي النفط في البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

ألين لحود لـ"إيلاف": ستشهدون قريباً على انطلاقتي الصاروخيّة
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر