1. مقتل مدير شرطة الحبانية وأربعة من معاونيه

    داعش يهاجم الرمادي وتحذيرات من سقوط المدينة

    أسامة مهدي تدور معارك ضارية حاليًا حول مدينة الرمادي العراقية الغربية بين القوات الأمنية ومسلحي العشائر ومقاتلي تنظيم داعش الذين هاجموا المدينة من ستة محاور، وسط مخاوف وتحذيرات من سقوطها بيد التنظيم.

  2. الرياض وموسكو معنيتان باستقرار الشرق الأوسط

    سعود الفيصل تحادث مع لافروف

    نصر المجالي أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية معنيتان باستقرار الوضع في الشرق الأوسط.

  3. مصر تهيّئ المناخ لتلبية دعوة الملك عبدالله

    السيسي عن إعادة العلاقات مع الدوحة: دعونا ننتظر!

    مروان شلالا أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر بدأت فعليًا في تهيئة المناخ لتلبية دعوة الملك عبدالله، لكنه يفضل الانتظار قبل البحث في إعادة العلاقات مع قطر.

  4. بارزاني لايستبعد ارسال قوات كردية جديدة إلى كوباني

    أوغلو: حريصون على أمن كردستان واستقرار العراق حيوي لنا

    أسامة مهدي أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو حرص بلاده على أمن اقليم كردستان العراق الشمالي وقال إن إستقرار بلاده من إستقرار العراق واعدًا بدعمه في مواجهة أزمة النازحين.

  5. 1
    أهمية متعاظمة لاجتماع الأمير متعب وأوباما:

    واشنطن تلتقي أميرًا من الجيل الثالث يقود السعودية مستقبلًا

    أفشين مولافي تتصاعد أهمية لقاء القمة بين الرئيس الأميركي باراك أوباما والأمير متعب بن عبدالله، ليس بسبب مضمون المحادثات فقط، وإنما أيضًا لأن واشنطن تلتقي أحد أمراء الجيل الثالث الذين قد يقودون السعودية في المرحلة المقبلة.

  6. 65
    دعوة عرسها حملت نسر صلاح الدين الشعار الجمهوري

    زفاف أسطوري لحفيدة صدام في عمان

    نصر المجالي تحدثت تقارير من العاصمة الأردنية عمّان عن ترتيبات لحفل زفاف أسطوري لـ"بنان حسين كامل المجيد" حفيدة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين إلى بدر رعد محمود وهو شاب عراقي.

  7. انطلاق اجتماع فيينا ودعوة لإيران إلى عدم تفويت فرصة العمر

    المفاوضات النووية للتمديد لما بعد 24 نوفمبر

    نصر المجالي يجتمع مسؤولون كبار من إيران والقوى الست الكبرى في فيينا، الجمعة، لإجراء الجولة الأخيرة من المفاوضات النووية، وتزامنًا صدرت دعوات تحث زعماء إيران على عدم تفويت "فرصة العمر" للتوصل إلى اتفاق.

  8. 3
    للأمور الدنيوية دورها في الإثارة والانخراط في الحرب

    "الجهاديون" لا يندفعون إلى القتال بمحفزات إيمانية بحتة

    رغم أنهم يحلمون بـ"الشهادة" ويمجّدون الشريعة والخلافة، لكن خلف هذا الخطاب المؤمن، يخفي المتجهون إلى القتال في سوريا والعراق دوافع أكثر دنيوية، كالنساء المنتظرات والانتقام من الغرب والانتماء العشوائي والانغماس المسلي، كما يؤكد خبراء ومسؤولون.

  9. مؤكدًا أن الوطن لا يُبنى إلا بسواعد أبنائه

    الأمير متعب للمبتعثين: لا تنجرفوا وراء التيارات الهدامة

    إيلاف- متابعة أوصى الأمير متعب بن عبد الله المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة الأميركية بالمثابرة والاجتهاد والالتزام بدينهم وثقافتهم الإسلامية، وعدم الانجراف وراء التيارات والأفكار الهدامة.

  10. مشوار الخمس دقائق في المدينة نفسها بات يحتاج 10 ساعات

    طريق خوف طويل يربط حلب النظام بحلب المعارضة

    إيلاف لأنهم مرغمون على إعالة أسرهم، يتحمّل سكان حلب رعباً وشقاء يتمثلان في الانتقال من حي (إقامتهم) إلى آخر مجاور (حيث عملهم)، في رحلة باتت تستغرق 10 ساعات بعدما كانت المسافة نفسها تقطع قبل الحرب بـ 5 دقائق، مارّين خلالها على حواجز كثيرة تابعة لأطراف عدة، تبقى "داعش" أخطرها، حيث الجلد مصير مخالف تعليماتها.

  11. أحد أهم الممرات المائية التجارية في العالم

    بحر الشمال كنز النفط والسمك

    صلاح سليمان يوفر الصيد في بحر الشمال نحو 7.2 ملايين طن من الجمبري والمحار وسمك القد والحدوق والرنجة والماكريل والبلشار والبلايس وسمك موسى والبياض، وهو أحد أهم الممرات المائية التجارية في العالم، وتستخرج كميات كبيرة من النفط من أعماقه.

  12. المنظمة الدولية تراجع مهامها للمرة الأولى منذ 15 عامًا

    عمليات حفظ السلام الأممية تواجه تحديات معقدة

    دفع تعرّض عشرات جنود حفظ السلام من الأمم المتحدة لأعمال عنف أو قتل في مناطق مختلفة في الآونة الأخيرة، المنظمة الدولية إلى إعادة النظر في هذه المهام، فيما العالم يشهد رقمًا قياسيًا من الأزمات الدامية والطاحنة.

  13. يستعملون الكاميرات المتصلة بحواسيبهم

    قراصنة روس يتجسسون على الأسر البريطانية

    أشرف أبو جلالة يتجسس قراصنة روس على أدق تفاصيل حياة بعض الأسر البريطانية، واستعملوا في سلوكهم ذلك، الكاميرات المتصلة بحواسيب العائلات البريطانية (واب كام)، وتمكنوا من بث أنشطة حياة كثيرين عبر الانترنت.

  14. خليجيون متخوفون من رفض فيفا رفع الحظر عن ملاعبها

    "داعش" يهدد العراق بتنظيم خليجي 23

    مطر عبيد تحوم الشكوك حول قدرة العراق على استضافة خليجي 23 والمقرر إقامتها في يناير من عام 2016، بعدما وافق رؤساء اتحادات دول الخليج والعراق واليمن، في اجتماعهم الذى عُقد في وقت سابق على إقامة النسخة القادمة في البصرة.

  15. 1
    دليل على أن الليبيين أول من صنعوا الجبن

    تاريخ ليبيا وآثارها في خطر

    صلاح سليمان في ظل الصراع المتأجج في ليبيا، أصبحت الآثار الليبية، رغم أهميتها القصوى للعالم، في خطر داهم!

  16. 3
    عرض حمايتها بعد تهديدها بالقتل

    فيدرا الماجد كشفت شبهات مونديال قطر فتدخل "إف بي آي"

    أشرف أبو جلالة تدخل مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، عارضًا على فيدرا الماجد التي كشفت شبهات مونديال قطر 2022، حمايتها بعد حصوله على معلومات تؤكد أنها مستهدفة ومهددة بالقتل.

مقتل مدير شرطة الحبانية وأربعة من معاونيه

داعش يهاجم الرمادي وتحذيرات من سقوط المدينة

أسامة مهدي تدور معارك ضارية حاليًا حول مدينة الرمادي العراقية الغربية بين القوات الأمنية ومسلحي العشائر ومقاتلي تنظيم داعش الذين هاجموا المدينة من ستة محاور، وسط مخاوف وتحذيرات من سقوطها بيد التنظيم.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

عابد فهد لـ"إيلاف" : هناك كيمياء بيني وبين سيرين عبدالنور
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر