1. تراجع مصداقية باريس لدى الشركاء الأوروبيين

    تفاقم الدين العام الفرنسي يزيد من حدة انتقادات المعارضة

    عشية موعد تبني الخطوط العريضة للموازنة لعام 2015، تراجعت مصداقية فرنسا لدى شركائها الاوروبيين اكثر الثلاثاء مع اعلان دين عام تجاوز للمرة الاولى الفي مليار يورو.

  2. تبدي رؤيتها بالوضع العربي في ظلّ قيام داعش

    أحلام مستغانمي لإيلاف: أنا كسول... وفكّرت بأن أكون من الدروع البشريّة

    سعيد حريري تعجز الكلمات في حضرتها، مالئة الدنيا وشاغلة الناس. بين سطور كتاباتها الكثير من المتعة، والحبّ، والدهشة، والأحلام الشاهقة. الروائية الجزائريّة الشهيرة أحلام مستغانمي ضيفة "إيلاف" اليوم في هذا اللقاء المصوّر.

  3. خط سير تهريب المقاتلين إلى سوريا يمر عبر تركيا

    خلية "النصرة وأحرار الشام" الإماراتية مرتبطة بتنظيم "داعش"

    أحمد قنديل تكشف اقوال الشهود أمام دائرة أمن الدولة في الإمارات أن خلية النصرة وأحرار الشام مرتبطة بتنظيم "داعش"، وأنها كانت مقسمة الى مجموعتين، الاولى مسؤولة عن إرسال المقاتلين الى سوريا، والثانية مخصصة للدعم اللوجستي والمعنوي.

  4. سيتلقون دعمًا حكوميًا لفترة اولية من سنتين

    سوريون يلجأون إلى دول أميركا اللاتينية هربًا من الحرب

    بسبب التسهيلات التي تقدمها دول أميركا اللاتينية لطالبي اللجوء، فإن الكثير من السوريين باتوا يخاطرون في السفر إلى هذه البلدان من أجل بدء حياة جديدة هربًا من نيران الحرب.

  5. 13
    من خلال متشدّدين يدرّسون التربية الإسلامية

    التطرّف يخترق العقل الإماراتي من بوابة المدارس الخاصة

    محمود العوضي يتغلغل التطرّف الاسلامي في المجتمع المدرسي الاماراتي، من خلال معلمين متشددين، يدرسون مادة التربية الاسلامية، ويزرعون في عقول الطلبة أفكارًا ضالة.

  6. 29
    60 من المحاربين القدامى يؤكدون أنها ملهمة

    إعتذار أميركي لمريم المنصوري بعد تعرضها لنكات مسيئة

    سالم شرقي جذبت مشاركة الرائد الطيار الإماراتية مريم المنصوري في الضربات التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أنظار الجميع. ورغم الأغلبية التي أبدت إعجابها بالمنصوري هناك من قلل من قدراتها ومشاركتها.

  7. من المبكر الحكم عن تأثير ضربات التحالف

    مخاوف في جنوب شرق آسيا من هجمات يشنها (داعش)

    تثير دعوات تنظيم (داعش) لتوسيع نطاق الهجمات مخاوف من تصاعد حركة المتطرفين ووقوع اعتداءات في دول جنوب شرق آسيا مثل اندونيسيا وماليزيا والفيليبين التي سبق أن شهدت هجمات دموية، كما يرى خبراء.

  8. اجراءات صعبة ومواقف محرجة

    في العراق التصوير الفوتوغرافي يعني ابتزازاً وإهانات!

    عبدالجبار العتابي ليس من السهل في العراق أن تحمل كاميرتك الفوتوغرافية وتظهرها للعيان لتلتقط صورًا، فسوف تتعرض للاعتقال بعد ابتزاز وترهيب واهانات.

  9. تحوطًا من ضياع الأموال بسبب تعثر المقترضين

    قريبًا... فحوص عقلية لطالبي القروض المصرفية

    مروان شلالا تستعد البنوك في العالم لاتخاذ إجراءات جديدة للتحوط من القروض الرديئة، فستخضع طالبي القروض لفحوص عقلية ونفسية، ابتكرتها شركة بريطانية، قبل الموافقة على طلباتهم.

  10. مخاوف من غلق محطات ترفض تطبيق القانون

    معركة كسر عظام بين قنوات تونسية وهيئة الاتصال السمعي والبصري

    مجدي الورفلي يثير القرار، الذي اتّخذته الهيئة العليا المستقلّة للإتّصال السّمعي البصري (الهايكا)، والقاضي بإيقاف بثّ عدد من القنوات التّلفزيّة والإذاعات الخاصّة يوم 28 سبتمبر/ أيلول الجاري، جدلاً في وقت يوصف بالحسّاس، حيث لم يعد يفصل تونس عن الحملات الإنتخابيّة المتعلّقة بالإنتخابات التّشريعيّة سوى أسابيع قليلة.

  11. 3
    دعوات لإجازة العلاقة الحميمة بين الإخوة والأخوات

    اتجاه لإلغاء القوانين الخاصة بزنا المحارم في ألمانيا

    أشرف أبو جلالة يعتقد مجلس الأخلاق التابع للحكومة الألمانية بأن حق "الأشقاء الكبار في تقرير مصيرهم الجنسي بأنفسهم" أهم من "الفكر المجرد الخاص بحماية الأسرة" الأمر الذي يرجح الموافقة على إلغاء القوانين الخاصة بزنا المحارم والسماح بالعلاقات بين الأشقاء.

  12. 1
    ساعدت الأكراد على استعادة موقع حدودي قرب الربيعة

    تورنيدو البريطانية تشن أولى غاراتها ضد "داعش"

    نصر المجالي أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن مقاتلات سلاح الجو الملكي شنت لأول مرة غارات ضد أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

  13. 18
    يطمحن لحمل لقب (زوجة الشهيد)

    غربيات يتزوجن مقاتلين في سوريا والعراق "لإنجاب الجهاديين"

    لميس فرحات مئات من الفتيات الصغيرات اللواتي لم يتجاوزن سن المراهقة، يتركن بيوتهن في الدول الغربية من أجل الانضمام إلى المقاتلين الإسلاميين في الشرق الأوسط وإنجاب أطفال للقتال مستقبلا مع تنظيم داعش.

  14. فوزان ثمينان لبايرن ميونيخ وتشلسي في موسكو ولشبونة

    سان جيرمان يلحق الهزيمة الأولى ببرشلونة والتعادل يخيم على قمة السيتي وروما

    ألحق باريس سان جيرمان الفرنسي الهزيمة الأولى ببرشلونة الإسباني خلال مباراة الفريقين في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا فيما انتزع تشلسي وبايرن ميونيخ انتصارين غاليين من لشبونة وموسكو وانتهت قمة مانشستر سيتي وروما بالتعادل الإيجابي على ملعب الاتحاد.

  15. 3
    تهاجم صباحي ليرضى الرئيس وتسعى لتشكيل ظهير سياسي له

    المعارضة المصرية تتخلى عن دورها تقرباً للسيسي

    صبري عبد الحفيظ مع تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الإنتخابات البرلمانية، ستجري قبل نهاية العام الجاري، اشتعلت الصراعات بين القوى والرموز والأحزاب السياسية المدنية على المقاعد، لاسيما في ظل خلو الساحة من المنافس التقليدي لهم، وهو التيار الإسلامي بقيادة جماعة الإخوان المسلمين، التي صنفت "تنظيماً إرهابياً" بموجب قرار من الحكومة، وحظر القضاء أنشطتها على مختلف الأصعدة.

  16. 6
    بريطانيا تشن اولى غاراتها في العراق

    واشنطن: وجهنا 22 ضربة جوية ضد "داعش"

    أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها شنت الاثنين والثلاثاء 22 ضربة جوية ضد مسلحي تنظيم داعش في سوريا والعراق، في ما يعتبر القصف الأعنف منذ بدء العملية العسكرية لقوات التحالف، كذلك أعلنت بريطانيا أنها شنت اولى غاراتها ضد التنظيم في العراق.

تراجع مصداقية باريس لدى الشركاء الأوروبيين

تفاقم الدين العام الفرنسي يزيد من حدة انتقادات المعارضة

عشية موعد تبني الخطوط العريضة للموازنة لعام 2015، تراجعت مصداقية فرنسا لدى شركائها الاوروبيين اكثر الثلاثاء مع اعلان دين عام تجاوز للمرة الاولى الفي مليار يورو.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

أحلام مستغانمي لإيلاف: أنا كسول... وفكّرت بأن أكون من الدروع البشريّة
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر