غريس ديب: اليوم بدأ دوري

سعيد حريري من بيروت: دعت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات إلى حفل إطلاق ألبوم الفنّانة اللبنانيّة غريس ديب، وذلك مساء الإثنين في 30 آب/ أغسطس في ملهى "الشايبة" الليليّ في منطقة الكسليك شمال بيروت.
حضر الحفل مجموعة كبيرة من أهل الإعلام والصحافة، وعدد من الملحنين والشعراء الذين تعاونت معهم غريس في هذا العمل، ومنهم جورج مريدروسيان الذي يحضر للمرّة الأولى حفل إطلاق ألبوم فنّان، وصفّوح شغّالة، وطارق أبو جودة، وطوني أبي كرم، ورافي، ومخرجة كليب "غنّالي" جوليانا صفير، إضافةً إلى مديرة أعمال غريس والمشرفة الفنيّة على الألبوم الجديد عانود معاليقي.
ونقل الحفل مباشرةً عبر أثير إذاعة "صوت الغد"، وبالصورة عبر
الـ " webcam" الخاصّ بالإذاعة، إفتتحت غريس الحفل بتقديم أربع أغنيات من ألبومها الجديد، ليليه مؤتمر صحفيّ قدّمه الزميل إيلي حوشان من صوت الغد.


وأجابت غريس عن العديد عن أسئلة الإعلاميين بصراحة وثقة شديدة بالنفس.
وعن محاولتها المزج بين الموسيقى الغربيّة والغناء باللغة العربيّة قالت غريس:" الأغنية تتكلّم عن نفسها لأنها توصّل الإحساس، وأنا أحترم ما يكتب، ويجب أن أوصّل إحساسي بأيّ لغة كانت... كما وأنّي أعمل على إحساسي، وأتبع هذا الأسلوب من ثماني سنوات، واليوم هناك خليط بين العربيّ والأجنبيّ، ولذلك شعرت بأنّ دوري قد بدأ".
وعن صعوبة تقبّل إسمها الغربي في العالم العربي، قالت ديب:"على الأقلّ أنّهم قرأوا إسمي، وهذا نجاح لي".
وعن سقوط إسم الشاعر عادل رفّول سهواً من لائحة الملحنين والشعراء على غلاف الألبوم، أجابت غريس متفاجئةً:"مش معقول، لم أنتبه إلى هذا الأمر، والبارحة كنت سهرانة معه، وإذا لم يضعوا إسمه، فإسمه في القلب محفور".


وهنا كانت مداخلة من رفّول الذي قال:"أكيد ما حصل كان خطأ وقع سهواً وليس مقصوداً، ولكن يجب ان تكون آلية التصحيح سريعة جدّاً، لأنّ شركة روتانا، وعانود معاليقي، وأنتِ يا غريس محترفون جداًّ".
وهنا تدخّل المدير التسويقي في روتانا السيّد خالد آغا ليوجّه إعتذاراً من الشاعر رفّول، ويعده بأن ينزل إسمه على اللائحة في الطبعة الثانية من الألبوم".
وعن الدويتو الذي قدّمته غريس مع النجم عاصي الحلاّني عبر أغنية "وإن كان عليّ"، وعمّا إذا كان هناك نيّة لتقديم دويتو آخر، قالت غريس:"قبل أن خوض تجربة الغناء باللغة العربيّة، كنت أغنّي فقط اللون الغربي، ولكن عندما عرض عليّ النجم عاصي الحلاّني مشاركته الدويتو، قلت لما لا؟ لي الشرف في ذلك، وقد صادف أن تكون إنطلاقتي من هذا الدويتو، هذا ما يريده الله".
وبعد العشاء، قدّمت غريس أغنيتين باللغة الفرنسيّة، لتقطع في نهاية الحفل قالب الحلوى بمشاركة مدراء شركة روتانا أحمد الأسعد، وخالد آغا، وطوني سمعان، وعانود معاليقي.
[email protected]