نانسي عجرم تغني لمئة ألف في المغرب

من حفل نانسي للأطفال في ساحة الشهداء في بيروت

أحمد نجيم من الدار البيضاء: تحولت ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش مساء السبت الماضي إلى محج كبير، إذ انتقل إليها قرابة المائة ألف شخص، حسب المنظمين، لمتابعة أول حفل للنجمة اللبنانية نانسي عجرم في المغرب. قدم عشاق نانسي من مختلف المدن المغربية "جئت من مدينة أكادير، رفقة أصدقاء لي، إنني أتابع مسيرتها مند ظهورها، لذا لم أضيع حفلتها هذه" يتحدث سمير، 18 سنة،. تطلب وقوفه في الصفوف الأمامية مجيئه قبل ساعتين إلى ساحة جامع الفنا.
أما كنزة، 8 سنوات، فانتظرت توقيع فنانتها المحبوبة، قرابة أربع ساعات، وهي حاملة وردتين "جئت رفقة عائلتي إلى مراكش لحفل نانسي" تقول الطفلة باللغة الفرنسية. رغم الاكتظاظ الكبير في الساحة البالغ مساحتها هكتارين، نجحت كنزة في الفوز بصورة مع فنانتها المفضلة ومتابعة الحفل ولو في زاوية صعبة نوعا ما.
شهدت مراكش بمناسبة هذا الحفل حج عشرات الآلاف، " تتوفر مراكش على قرابة 40 ألف سرير في الفنادق المصنفة، ملئت كلها" يقول صحافي متخصص في السياحة، ثم يضيف "في هذه العينة لا تدخل أسرة دور الضيافة والرياضات والفنادق غير المصنفة ولا السياحة العائلية،

وهناك نسبة كبيرة من الشباب الذي قضى ليلته في حدائق المدينة". وقدر عدد السياح القاصدين مدينة مراكش نهاية الأسبوع "ب400 ألف سائح". ولجأت الشرطة إلى إيقاف الحركة في مجموعة من الشوارع القريبة من الساحة.
استقدم المنظمون كريم كوجاك، الصحافي المصري في تلفزيون العرب "إي آر تي" لتقديمها إلى جمهور مراكش، غير أن نجوميتها لم تكن استدعاء تقديمها إلى آلاف العشاق من مختلف الفئات العمرية، إذ رددوا معها مجمل أغانيها وتفاعلوا مع إيقاعاتها وحركاتها. وكانت السهرة ستكون كاملة لو تغلب المنظمون على بعض المشاكل، فعلى مستوى الصوت "كان هناك ضعف ملحوظ" يقول أحد أفراد فرقتها الموسيقية "لم يكن مرتفعا بالشكل المناسب، وهو ما خلق لنانسي وللجوق الموسيقي بعض الارتباك أحيانا" يضيف. كما أن جمهور الصفوف الأخيرة كان يجد صعوبة كبيرة في سماع أغانيها، واكتفى بمتابعة رقصاتهاولباسها الجميل.
من المشاكل الأخرى التي شهدها الحفل، الاكتظاظ الكبير أمام الخشبة "أعتقد أن بركة سبعة رجال كانت معنا في هذا الحفل" يقول أحد المنظمين. "لم يحدث شغب أو فوضى رغم الخلل الكبير على مستوى الأمن داخل الجماهير" يضيف الشخص نفسه. رجال الأمن كانوا يتابعون مجريات الحفل خارج تلك الجماهير، وكاد ازدحاما مع بداية الحفل أن يفسده، "يبدو أنهم لم يسبق لهم أن أشرفوا على سهرة مثل هذه" يعلق أحد الصحافيين.
وكانت نانسي تحدثت في المؤتمر الصحافي في اليوم نفسه بعفوية، أجابت أحيانا عن بعض أسئلة الصحافيين الغريبة باستغراب. وفي ردها حول لجوئها إلى للعمليات التجميلية قالت : "أنا فنانة امرأة أحب أن أرى صورتي في المرآة وأحب ملامح وجهي" ودعت جميع النساء إلى اللجوء إليها "أنصح كل امرأة أن تتجمل"، وأكدت أنها لا تلجأ إلى عمليات التجميل كل سنة "لا أجري عملية كل سنة، فواحدة في العمر

نانسي خلال لقائها ايلاف في المغرب
تكفي". ودافعت عن طريقتها في الغناء "البساطة تصنع الجمال، إنني أؤدي أغاني سهلة وأصور كلبيات بسيطة لقصص عادية".
واعترفت نانسي عجرم أنها لن تستطيع أن تغني مثل أم كلثوم "أم كلثوم موجودة فينا، وأنا أتعلم منها، ولن أستطيع أن أغني مثلها"، وأضافت "ليس طموحي العالمية، يكفيني الجمهور العربي".
عادت نانسي عجرم إلى مدينة الدار البيضاء بعد انتهاء الحفل رفقة أعضاء فرقتها والتقنيين لتقضي الليلة. وقد تكون وصلت الى بيروت امس الأحد لتبدأ نهاية الأسبوع الجاري تصوير أغنية "إنت إيه" على طريقة فيديو كليب مع مخرجتها المفضلة ندين لبكي ، وهي واحدة من أغاني ألبومها المقبل.