خبر الاغتيال يتصدر الوسائل الاعلامية من المحيط الى المحيط:
صحف دولية: بيروت ترتعش ... غطوها

صور انفجار بيروت تتصدر الصفحات الأولى لجرائد العالم

عبدالله المغلوث من فلوريدا: الانفجار الذي وقع في لبنان أمس ووقع ضحيته رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري تصدر الصفحات الرئيسية في صحف العالم، الدخان والحريق الهائل الذي خلفه التفجير في بيروت اندلع في الصفحات الأولى للجرائد من المحيط إلى المحيط. عنوان ضخم تربع على رئيسة النيويورك تايمز الأميركية يقول: "انفجار في لبنان...وبوش يلوم سوريةا"، أما يو اس اي توداي فقد كتبت: "قنبلة تقتل رئيس لبناني سابق".

الواشنطن بوست علقت على مقتل الحريري قائلة: "لبنان سيغطس في حرب اهلية جديدة، يجب أن ترحل سوريةا عن لبنان". استشهدت الصحيفة الأميركية بتصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت مكليلان الذي نقل للصحافيين امتعاض ادارة بوش من تصرفات دمشق واحتلالها للبنان.

الصحف البريطانية

الانفجار يرج نوافذ القصرالرئاسي في دمشق

الصحف البريطانية عبرت عن قلقها من تداعيات التفجير، وأفردت صحيفة ذا ايرش تايمز الايرلندية صورة الانفجار على مساحة واسعة وكتبت تحتها عنوان بخط عريض: "تفجير يسترجع ذكريات سيئة في بيروت". "بيروت ترتعش..غطوها"... رسالةوجهتها صحيفة الزمان التركية للعالم تصدرت صفحة داخلية مصبوغة بالأسود.


جريدة "أستراليا" التقت بجالية لبنانية تقطن سيدني، نشرت دموعها واحزانها، تغطيتها شملت ملف من صفحة كاملة، وصور وصلت لـ31 للفقيد الحريري وأخرى للحادث الشنيع الذي أودى بحياته.

لوموند الفرنسية، كتبت خبرًا على صفحتها الأولى مع سيرة ذاتية تشير من خلالها للعلاقة الحسنة التي يتمتع بها الحريري مع رؤساء وزعماء دول العالم وبينهم الرئيس الفرنسي شيراك.

أما بالنسبة للقنوات التلفزيونية فقد خصصت السي ان ان تقريرا لمدة نصف ساعة التقت عبره بلبنانيين وعرب تحدثوا عن سيرة القائد الراحل، وبثت القناة الاخبارية الأميركية لقطة لتلفزيون المستقبل - الذي يملكه الراحل - بعد أن قطع برامجه وبدأ في اذاعة سور من القرآن.

فوكس نيوز بدورها هاجمت سورية في نشرات متفرقة، محاورة رجال سياسة وكتاب عدة، أشادوا بمواقف الحريري عربيا ودوليا.
وطار فريق قناة سي بي اس الى ميتشغان ليرصد مشاعر الحزن التي خيمت على الجالية اللبنانية العريضة التي تسكن هناك، ونقلت مشهدًا معبرا لفتاة عشرينية ترسم صورة رفيق الحريري بينما دموعها لاتتوقف عن الهطول.

إقرأ أيضا

النجاة تطلبت معجزة لم تحصل
بيروت ليلا مدينة أشباح
رائحة تمويه لإبعاد الأعين
استنكارعربي ودولي لاغتيال الحريري
قلق أميركي من احتلال لبنان
المعارضة: الفجوة ازدادت
حزن يخيم على طلبة في فلوريدا
صفحة صور عن الحريري
صور خاصة بإيلاف ضمن : فعلوها... وقتلوا الحريري
الوليد:اغتيال الحريري جريمة
الحريري بدأ حياته قاطفا للحمضيات
الحريري عشق المعمار التراثي
الحريري ملياردير ورئيس وزراء سابق
دول عربية تشجب اغتيال الحريري
النجاة تطلب معجزة لم تحصل
من هو رفيق الحريري؟؟
السعودية: قتل الحريري عمل إرهابي