نبيل جلول من بيروت: نفى عضو قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي وائل ابو فاعور لـ"إيلاف" إدلائه بتصريح نشرته وكالة الصحافة الفرنسية ونسبته اليه عن "توجيه رسالة" امنية له عبر قذيفة عثر عليها ليلا على طريق قريته.

وقال المسؤول في الحزب التقدمي الاشتراكي، احد الاطراف الرئيسي في تحركات واعتصامات "شتاء بيروت"، انه علم بالعثور على جسم مشبوه في الطريق إلى قريته، وشاهد القوى الامنية ولكنه لم يعلم حتى ما اذا كان الجسم قذيفة ام عبوة ناسفة او غير ذلك، مؤكدا عدم ادلائه بتصريح إلى وكالة الصحافة الفرنسية الليلة حول الأمر.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد اوردت الخبر على الشكل التالي عند الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش:

العثور على قذيفة صاروخية في بلدة يقيم فيها احد المقربين من جنبلاط

حاصبيا (لبنان) (اف ب)- تم العثور على قذيفة صاروخية اليوم الخميس في بلدة لبنانية يقيم فيها احد معاوني السياسي اللبناني المعارض وليد جنبلاط، وائل ابو فاعور الذي قال ان القذيفة "رسالة موجهة اليه".

وافاد مصدر في الشرطة ان بعض المارة عثروا على القذيفة الى جانب الطريق عند مدخل بلدة الخلوات وتم تسليمها الى القوى الامنية.

ولم يكن ابو فاعور المسؤول في الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة لدى العثور على القذيفة. الا انه قال لوكالة فرانس برس ان "هذه القذيفة تشكل رسالة موجهة الى الحزب الاشتراكي والى ابو فاعور".

وتقع الخلوات في منطقة حاصبيا القريبة من البقاع الغربي.

وطالبت المعارضة التي اجتمعت الاربعاء في منزل جنبلاط في المختارة في الشوف جنوب شرق بيروت باقالة مسؤولي الاجهزة الامنية اللبنانية وسحب القوات السورية من لبنان كشرط لمشاركتها في حكومة بعد استقالة الحكومة الموالية لسوريا برئاسة عمر كرامي.