فالح الحُمراني من موسكو: تحدثت موسكو عن اغتيال مسلح من اصل عربي في داغستان، وصفته بالارهابي الدولي وممثل منظمة الاخوان المسلمين في شمال القوقاز. وقالت ان اسمه " جراح".
ونقلت وسائل اعلام روسية عن الناطق الرسمي باسم مقر عملية مكافحة الارهاب في القوقاز التي تقودها ادارة الامن الفيدرالي والقوات المسلحة، ايليا شابالكين اشارته الى ان " فصيلة تابعة لادارة الامن الفيدرالي ووزارة الداخلية تمكنت اليوم في عملية خاصة في منطقة سولتيتشنويه السكنية في داغستان من تصفية الارهابي الدولي ممثل منظمة الاخوان المسلمين " جراح". ووفقا لمعطيات الاستخبارات الروسية فان من تصفها بمنظمة الاخوان المسلمين العالمية تقوم بدعم وتشجيع الحركات الانفصالبة في روسيا الاتحادية، ادرجتها في القائمة السوداء الخاصة بها.
وحسب معطيات شابالكين فان من وصفته الارهابي الدولي وصل شمال القوقاز في منتصف الثمانينات سوية مع القائد الميداني سعودي الاصل امير خطاب الذي صفته الاستخبارات الروسية عام 2003 بدس السم له.
وقال شابالكين ان جراح تولى عمليات تمويل شبكات المسلحين في الشيشان وداغستان مع خطاب واقام في الشيشان شبكة من المعسكرات لتدريب ارهابيين على عمليات تفجير الالغام.
وابلغ كذلك ان عربيا اخر قتل مع جراح وتجري الان التحقيقات لثتبيت هويته.