برعاية الشيخ نهيان .. ومشاركة quot;ايلافquot; في تنظيمه
مؤتمر تحديات الصحافة الأكترونية يبدأ الأحد في أبو ظبي

محمد حامد - إيلاف:
برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات، تبدأ اليوم في أبو ظبي أعمال مؤتمر الصحافة الإلكترونية .. التحديات والفرص. تشارك quot;ايلافquot;، أول يومية الكترونية عربية، مع كليات التقنية العليا الإماراتية، في تنظيم المؤتمر، ويتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وعثمان العمير، ناشر ورئيس تحرير quot;ايلافquot;، ثم تبدأ جلسة نقاشية برئاسة نك غوثري، من quot;بي بي سيquot;، تحت عنوان: quot;اذا لم تكن أولاين فأنت لست صحافيًا جادًاquot;، وهو العنوان الذي يطرح بشكل مباشر رؤية المؤتمر لواقع الصحافة ومستقبلها، بشكل عام، والصحافة الالكترونية، بشكل خاص.

ويتم استكمال فعاليات ومناقشات المؤتمر وأوراق العمل المقدمة من شخصيات عالمية بارزة في مجالات الصحافة والإعلام والتكنولوجيا والنشر الالكتروني، الذين توافدوا على المؤتمر من جهات ومؤسسات اعلامية وتقنية وجامعية مختلفة، مثل quot;بي بي سيquot; ،quot;رويترزquot;، quot;نيوزويكquot;، quot;غوغلquot;، quot;غلف نيوزquot;، quot;ذا ناشيونالquot; الاماراتية، وكليات التقنية العليا، وغيرها من المؤسسات الصحافية والاعلامية.

وتنتقل مناقشات المؤتمر، الاثنين، الى مقر البنين لكليات التقنية العليا في دبي، وتتواصل أعمال المؤتمر بحضور نخبة جديدة أبرزهم الباحث الياباني quot;جويشي ايتوquot; بمعهد quot;كيوquot; الياباني والذي يدير جلسة نقاشية علمية حول تطور الصحافة الالكترونية quot;الأون لاين ميدياquot;، وذلك بحضور نخبة من خبراء

الصحافة الإلكترونية تطبع العصر

واساتذة المجال الذين يمتلكون خلفيات نظرية وعملية كبيرة في مجال الصحافة الالكترونية والنشر الالكتروني بشكل خاص.

وفي جلسة نقاشية أخرى تفتتحها quot;مارثا ستونquot;، المؤلفة والباحثة في مجال صناعة الصحافة والنشر، تجري مناقشة الاتجاهات الحديثة في النشر، وما فعلته التقنيات الحديثة في تغيير وجه هذا المجال بشكل انقلابي. ويأتي ختام المناقشات تحت محور quot;رؤى المستقبلquot; ويفتتحها quot;فيدار ميسينغيسيسquot; تحت رئاسة quot;مايك باريلquot; من كليات التقنية العليا، وبحضور quot;بيل باركنسونquot; و quot;نك غوثريquot; من quot;بي بي سيquot; و سيمر المرزوقي مدير ام تي في ارابيا .