بدأت في جدة بعرض فيلم quot;مناحيquot; .. والبقية تأتي
للمرة الأولىفي السعودية: 9 أيام من السينما المفتوحة!

ايلاف من جدة: في محافظة جدة (غرب السعودية)، دشنت quot;روتانا ستوديوزquot; الفيلم السعودي quot;مناحيquot;، في افتتاح رسمي، يوم الثلاثاء 9 من ديسمبر. واحتفلت روتانا مع بطل quot;مناحيquot; الممثل الكوميدي فايز المالكي ونخبة من النجوم ورجال الإعلام والصحافة، بالعرض الأول للفيلم في السعودية، كسابقة هي الأولى من نوعها - على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة. وستتواصل عروض فيلم quot;مناحيquot; للجماهير بتذاكر رمزية، بالتعاون مع شركتي quot;رواد ميدياquot; وquot;الكوثر للإنتاج الفنيquot;، ابتداءً من ثالث أيام عيد الأضحى المبارك (الأربعاء 10 ديسمبر) ولمدة تسعة أيام، بواقع أربعة عروض متتابعة من الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، في جدة (مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة)، والطائف (في قاعة الفخامة في برج قلب الطائف) كل على حدة.

وقال مدير عام quot;روتانا ستوديوزquot; أيمن حلواني في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل العرض الأول للفيلم: quot;إننا سعيدون فعلاً بهذا الإنجاز، ونشكر المنظمين المُمَثّلِين بشركتي quot;رواد ميدياquot; وquot;الكوثرquot;.

فالسينما السعودية لن تقوم بالإنتاج فقط، بل بتسويقها في أرضها وبين جمهورها، وهنا تكمن أهمية هذا الحدث الذي اجتمعنا من أجلهquot;. وأعلن حلواني: quot;لن يكون فيلم مناحي الأخير، بل إنه الأول الذي يعرض في السعودية، وستشاهدون في جدة والطائف، قريبًا، أعمالاً سينمائية من انتاج quot;روتانا ستوديوزquot;، وسنحرص على تقديم ما يتناسب مع خصوصية مجتمعنا وعاداته وتقاليده، وسنعلن عن ذلك بمجرد حصول المنظمين على التصاريح والرخص اللازمةquot;.

وقال مدير العلاقات والإعلام لمجموعة روتانا، إبراهيم بادي: quot;نعم، كنا نحلُم بذلك، ووعدنا، وتحقق الوعد... وعدنا أن نعرض فيلم مناحي في السعودية، والحقيقة أننا كنا نطمح إلى عروض خاصة للنخبة، لكننا تجاوزنا الطموح وحققنا الحلم... فنحن اليوم أمام تدشين عروض سينمائية تجارية متكاملة، للمرة الأولى في السعوديةquot;.

وتحدث في المؤتمر ممدوح سالم مدير شركة رواد ميديا (الجهة المنظمة والمخولة بالعروض التجارية في جدة والطائف): quot;إن هذا الحدث هو امتداد لمهرجان السينما السعودي، وعروض عيد الفطر المبارك، اللتين نظمتهما شركتي رواد ميديا بالتعاون مع شركة الكوثر للإنتاج الفني ممثلة في الزميل الدكتور فهد غزولي، ولا يسعني إلا أن أشكر أمارة منطقة مكة المكرمة على إتاحة الفرصة لنا لعرض الأفلام السعودية للجمهور السعودي، وأشكر quot;روتانا ستوديوزquot; التي قدمت لنا فيلم quot;مناحيquot; في الوقت ذاته الذي يعرض فيه، في البحرين وقطر والكويت ومصرquot;.

وسبق لفيلم quot;مناحيquot; أن عرض في جنيف وباريس، ولا يزال يعرض في عدد من الدول العربية،وكان قد تقرر عرضه في دور العرض المصرية الأسبوع الماضي، ليكون بين الأفلام المصرية المعروضة في موسم عيد الأضحى المبارك، ويعد هذا العرض سابقة لم تحدث لفيلم خليجي من قبل، إذ يعرض الفيلم في quot;سينما رينسانسquot; في quot;نايل سيتيquot; في القاهرة، وquot;سينما سان ستيفانوquot; في الإسكندرية.

وقال فايز المالكي: quot;أتمنى أن يكون هذا الفيلم بمثابة انطلاقة حقيقية للأفلام التجارية السعودية، والجميع يعرف أن حتى هوليود لم تقم من دون الأفلام التجارية، فالسينما صناعة قبل كل شيء، ويجب أن نبدأ ولو بتجارب قد تبدو بسيطة للبعض، لكنها مكلفة، فالتقنية وأجور طاقم العمل اليوم باتت حقيقة، ولن يُقبل أحد على انتاج الأفلام السعودية ما لم يجد ربحاً في المقابل، وروتانا واجهت عوائق كثيرة كي يأخذ هذا الفيلم حقه، من أجل السينما السعودية. وأنا راض كل الرضى عما قدمته quot;روتانا ستوديوزquot; لفيلم مناحي على جميع المستويات، ويكفي أنهم افتتحوه في السعودية وعرضوه في مصر وجنيف وباريس إضافة إلى دول الخليجquot;.

فيلم quot;مناحيquot; من بطولة النجم السعودي فايز المالكي، ويشارك في بطولة الفيلم النجمة السورية القديرة منى واصف، والكويتي عبدالإمام عبدالله، وباقة من فناني السعودية الشباب، والفيلم من تأليف مازن طه، وإخراج أيمن مكرم، وقام بوضع الموسيقى التصويرية له الملحن السعودي المعروف ناصر الصالح، وغنى فيه الفنان السعودي علي بن محمد.