قال إن غزة ستكون حاضرة ضمن النقاش

وزير الإعلام العماني : لن يكون هناك تأجيل للقمة

إستثنائية وذات أهمية كبرى لناحية توقيتها وملفاتها:
قضايا ساخنة تنتظر قادة دول الخليج في قمة مسقط 29

فهد سعود موفد إيلاف إلى مسقط: نفى وزير الإعلام العماني حمد بن محمد الراشدي أن يكون هناك تأجيل للقمة الخليجية التاسعة والعشرين التي ستنعقد في مسقط يوم الاثنين . جاء ذلك بعد انتشار إشاعات عن قمة عربية طارئة في الدوحة بعد الأحداث الدامية التي شهدتها غزة يوم السبت . وأكد أن أحداث غزة لن تغيب عن قمة مسقط.

حديث الراشدي أتى بعد أن توالت الأسئلة تباعاً عليه حول أحداث غزة وما أشيع عن قمة لوزراء الخارجية العرب وهل سيشارك وزراء خارجية دول مجلس التعاون في الإجتماع أم لا .

وأوضح في القضية الفلسطينية لا يمكن أن تغيب عن محاور النقاش في قمة مسقط. وجاءت إجابات الوزير الراشدي أثناء إفتتاحه المركز الإعلامي المخصص لتغطية القمة الخليجية التاسعة والعشرين في عمان، بعد أن تركز إهتمام الإعلاميين على ما يدور في قطاع غزة غاضين الطرف عن الأزمة المالية التي تلم بالعالم . وأكد الراشدي بأن القضية الفلسطينية هي ضمن محور إهتمام قادة دول مجلس التعاون وأضاف أنه يجب أن تكون الأحداث الدامية الجارية الآن مطروحة للنقاش على طاولة القمة. وقال الراشدي للإعلاميين أن الإجتماع الوزاري الذي خطط له أن يعقد ظهر اليوم الأحد لن يتغير موعده وقال quot;بالفعل هناك مواضيع مهمة ستناقش وكذلك القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة ... وسيناقش هذا العدوان ضمن جدول الأعمالquot;. وأكد الراشدي على أن موقف دول مجلس التعاون معروف حيال القضية الفلسطينية لكن المهم هو الموقف الدولي.

المركز الاعلامي قبل افتتاحه

من جهة اخرى، اكملت سلطنة عمان كافة استعداداتها لاستضافة قمة أمسقط في الدورة التاسعة والعشرين للمجلس الاعلى لمجلس التعاون الخليجي التي ستعقد بفندق قصر البستان يومي التاسع والعشرين والثلاثين من شهر ديسمبر الجاري . وقد ازدانت شوارع مسقط بأعلام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصور قادة دول.

ويعقد مجموعة من وزراء دول مجلس التعاون الخليجي ظهر اليوم الأحد الإجتماع النهائي للدورة ال109 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون قبل إنعقاد القمة إستكمالاً للإجتماعات التحضيرية التي عقدت.