بعد أن أمضى فترة نقاهة امتدت اسابيع
الامير سلطان يغادر المسشتفى نحو مقر اقامته في نيويورك

ايلاف منلندن: علمت ايلاف من مصادر وثيقة الإطلاع ان ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز غادر مستشفى quot;نيويوركquot; نحو مقر اقامته في فندق quot;والدوف استورياquot; بعد ان امضى فترة نقاهة امتدت عدة اسابيع عقب نجاح عمليته الجراحية. ولم يشأ مصدر سعودي مسئول أن يعلن ما إذا كان الرجل الثاني في البلاد سوف يعود إلى المملكة العربية السعودية خلال الأسبوعين المقبلين أو أنه سيقضي فترة نقاهة في مدينة أغادر المغربية بعد أن أمضى الأمير سلطان زهاء أربعة أشهر خارج البلاد يرافقه فيها أخويه الأمير نايف بن عبد العزيز و أمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز وعدد من الأمراء. وتشير المعلومات الآتية من نيويورك أن صحة الأمير سلطان في تحسن مستمر مما يؤكد أن عودته إلى البلاد أصبحت قريبة. ويتولى الأمير سلطان الذي ولد في 1928 حسب نبذة رسمية نشرت على موقع وزارة الإعلام السعودية على الانترنت، حقيبة الدفاع والطيران منذ 1963. وبعد أن اعتلى الملك فهد العرش في 1982، عين نائبا ثانيا لرئيس الوزراء.

وقد خضع في أيار(مايو) 2004 لعملية جراحية في الأمعاء. وشغل الأمير سلطان وظائف حكومية رفيعة منذ سنوات شبابه. وقد أصبح أميرا للرياض في 1947 .

وبصفته وزيرا للدفاع قام بتعزيز وتحديث القوات المسلحة السعودية خصوصا عبر إبرام عقود مهمة مع الولايات المتحدة وبريطانيا. وكان الأمير سلطان رفض في 2001 منح الولايات المتحدة حق استخدام المنشآت العسكرية السعودية في الحرب التي بدأت في نهاية 2001 ضد نظام طالبان الذي كان حاكما في كابول.

وقال حينذاك quot;لن نقبل بوجود جندي واحد على أرضنا لمحاربة المسلمين والعربquot;. ولم يقتصر اهتمام الأمير سلطان يوما على الدفاع إذ انه اتخذ موقفا معلنا حول سياسة المملكة وخصوصا عملية الإصلاح أو مسائل مرتبطة بالدبلوماسية.

ففي آذار(مارس) 2004 أعلن تأييده لانتخاب أعضاء مجلس الشورى الذي يعين الملك أعضاءه quot;إذا رأى السعوديون انه أمر مبررquot;. ولم يعرف على وجه التحديد متى سوف يعود الأمير إلى الرياض رغم أن مصادر متفرقة أشارت إلى أنه سوف يمر بجنيف لبعض الوقت قبيل عودته إلى بلاده.