تناقلت وكالات الانباء خبر إحالة الفنان quot;عمرو واكدquot; للتحقيق من قبل نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الفنان quot;أشرف زكيquot; لمشاركته في تمثيل فيلم عن الرئيس العراقي صدام حسين أمام فنان اسرائيلي quot;اختير لدور الرئيس العراقيquot; وهو ما اعتبرته النقابة خرقاً لقرارها بعدم التطبيع مع اسرائيل.
لا ادري ما المقصود بالتحقيق معه؟ هل سيسأل اذا تناول الطعام مع الفنان الاسرائيلي؟ هل تبادلا الاحاديث؟ هل ضحك بوجهه؟ حقيقة أجدها مهزلة كبيرة التحقيق مع فنان لمجرد انه يشارك في فيلم أمام فنان اسرائيلي حسب ما ذكر الخبر.. لم يبق على الساحة العربية أي مشاكل أو راعات أو اختلافات إلا مشاركة الفنان عمرو واكد التمثيل مع فنان اسرائيلي!!
أخشى ما أخشاه هنا أن يكشف التحقيق بأن عمرو واكد كان من أسباب نكسة عام 1967..ولا استبعد أبداً أن يقر التحقيق بأن الفنان عمرو واكد له أصول يهودية..
هل هذا الموقف من النقابة لتأكيد عروبتهم وقوميتهم؟ إذن على النقابة أيضاً إحالة أي فنان يقوم بالتمثيل أمام أي فنان بريطاني أو فرنسي إذا ما عدنا الى البدايات الى اتفاقية quot;سايكس بيكوquot; التي أدت الى تقسيم بلاد العراق وبلاد الشام.
ألم يمثل الفنان quot;عمر الشريفquot; أمام أي فنان أو فنانة اسرائيلية طوال مشواره الفني؟ لماذا لم تحيله النقابة الى التحقيق؟ ولماذا لم تمنعه من المشاركة في الافلام المصرية؟ ولماذا كان ضيف الشرف على مهرجان القاهرة السينمائي لعام 205 وبل تم تكريمه بمنحه تمثال المهرجان الذهبي!!
[email protected]