يعرض في البيت الملكي بلندن فيلما وثائقيا بعنوان quot;الجزيرة العربيةquot; بحضور ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز


الرياض: يشارك الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة يوم الاثنين المقبل في تدشين الفيلم الوثائقي ثلاثي الأبعاد بعنوان quot;الجزيرة العربيةquot; الذي يدشن تحت رعاية ولي عهد بريطانيا وذلك في البيت الملكي في لندن. وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز أمير ويلز.
ويعد الفيلم الأول من نوعه عربياً بتقنية الأبعاد الثلاثية حيث يحكي تاريخ الجزيرة العربية والنهضة الحضارية في عهد الدولة السعودية وكذا تطور المجتمع في كافة مجالاته ، كما يتطرق الفيلم للنقلة الكبيرة التي تشهدها خدمات الحج والتسهيلات الضخمة والأمان الذي وفرته المملكة لحجاج بيت الله.
ويستذكر الفيلم عددا من الفترات الزمنية التي مرت بها الجزيرة العربية بدءا من عصر الأنباط وما كان له من أثر بارز في انتشار التجارة في المنطقة واكتشاف اللبان العربي وتصديره إلى أوروبا، مرورا بعصر الإسلام وانتهاء بتوحيد المملكة العربية السعودية على يدي الملك عبدالعزيز.
ويعكس الفيلم جوانب عدة عن المملكة من بينها خدمتها للإسلام والتطور الثقافي والتعليمي ممثلا في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، والجانب الحضاري والعمراني والصناعي، والعادات والتقاليد والترابط الأسري في المملكة.
ويحضر حفل تدشين الفيلم في أوروبا شخصيات بارزة عالمياً وعربياً كما أن الفيلم سوف يطوف بعد تدشينه أكثر من (400) دار عرض في العالم.