إعداد القسم الثقافي: يعتبر النص الهندي كاما سوترا دليل الجنس الأكثر شهرة في العالم لكن نقطة ضعفه التي ظل يعاني منها دائما هي تعذر اتِّباع تعليماته مع إبقاء الكتاب مفتوحا خلال التطبيق العملي.
الآن طلع ناشر بريطاني ذكي بحل للمشكلة يتمثل في اصدار طبعة جديدة من كاما سوترا quot;في نسخ صوتيةquot;. وكلفت دار بيوتيفول بوكس البريطانية الممثلة تانيا فرانكس بقراءة النص بصوت واضح، بما في ذلك فصله ذائع الصيت حول quot;الاتحاد الجنسيquot; الذي يصف 64 طريقة مختلفة.
يستوحي كاما سوترا فلسفات هندوسية قديمة وأُنجزت ترجمته الاولى الى الانكليزية في عام 1883 باشراف الرحالة الفكتوري ريتشارد برتون.
ونقلت صحيفة الغارديان عن مدير الدار البريطانية سايمون بثيريك ان الدليل الصوتي من كاما سوترا يناسب الخجولين من دارسي الممارسة الجنسية. quot;فلا داعي الآن للشعور بالحرج بقراءة نسخة من هذا الكتاب الرائع والمهم في العلن، بل كل المطلوب هو تفريغه على جهاز ام بي 3 والاستمتاع به صوتيا في الطريق الى العملquot;.
واكد بثيريك ان الامكانات التي تتيحها النسخة الصوتية لا حصر لها، بما في ذلك اعتماده دليلا تُتَّبع تعليماته خطوة بعد اخرى لتحسين الأداء في مخدع الزوجية دونما حاجة للتوقف ثم الانطلاق بالعودة المتواصلة الى النص المطبوع. quot;فان كبسة على الزر تكفي ثم اتباع التعليمات بصوت تانياquot;، بحسب مدير دار النشر.
الممثلة تانيا فرانكس قالت انها شعرت بالتوتر والاثارة عندما طُلب منها ان تقرأ كاما سوترا ولكن التوتر تحول الى استرخاء ومسرة بعد انجاز العمل.