براغ: يؤكد الممثل البريطاني الشهير ايان ميكلين بان دور quot; جاندالف quot; في الفيلم الجديد له quot; الهوبيت quot; لا يختلف كثيرا عن دور ماغ الذي أداه في بداية أعمال سيد الخواتم مؤكدا انه يبقى إنسانيا فهو يشرب ويدخن بسعادة ويحب السهرات وحكاية النوادر ولكنه أيضا ليس بعيدا عن الوقوع في حالة من الإحباط بسبب خوفه من تطور مختلف الأحداث.
ويشير إلى انه بين هوبيت وبين سيد الخواتم يوجد ربط من حيث الموضوع غير أن هوبيت أكثر تحررا وهدوءا كشخصية سينمائية من سيد الخواتم.

يعتبر ايان ميكلين الآن أيقونة السينما البريطانية رغم أن عمره 73 عاما وذلك بعد أن حصل على أكثر من 40 جائزة خلال مشواره الفني على المسرح وفي السينما وبسبب مشاركته في السنوات الأخيرة في العديد من الأعمال التي حققت نجاحا باهرا على المستوى العالمي ولاسيما في فيلم سيد الخواتم وسلسة أفلام الرجل الخارق والآن نزل إلى دور السينما في مختلف دول العالم فيلم الهوبيت الذي يشارك فيه بدور رئيسي أيضا.
ويؤكد ميلين أن دور جاندالف في الفيلم الجديد لا يختلف كثيرا عن دوره في فيلم سيد الخاتم مشيرا إلى أن الهدف من هذا الدور هو التأثير بنفس النوعية.
ويضيف صحيح أنني الآن أكثر تقدما في العمر قليلا وجاندالف على عكسي هو أكثر شبابا غير أن الشخصية في الأساس متجانسة مشيرا إلى أن دوره في هوبيت يختلف عن دوره في سيد الخواتم لان التجول مع الأقزام ليس أمرا هاما بشكل راديكالي كالتي قام بها فوردو كي يحمي مركز الأرض.
ويوضح أن دوره في الفيلم الجديد هو تتبع وحراسة الأمور كي تتطور بالشكل المطلوب ولذلك فان شخصيته في الفيلم محافظة ويسعى أن تسير كل الأمور بشكل صحيح ولهذا يستخدم عيونه وأذانه.
واعترف انه لا يمتلك في حياته الخاصة أي صفة قريبة من الصفات التي يتمتع بها جاندالف باستثناء الشعور الاجتماعي الذي لديه ومحبته للقيام بالنزهات.
وأضاف أن لديه أحيانا كجاندالف جنوح نحو الحماية غير انه للأسف وعلى خلاف جاندالف لا يمتلك المقدرة على توقع الأمور قبل وقوعها.
وأشار إلى أن المشروع الحالي في هوبيت كان يفترض أن يكون من جزأين لكن الأمر تطور لاحقا وأتضح الآن انه سيكون من ثلاثة أجزاء وان الأمر سيشمله أيضا في الجزء الثالث.
وأضاف أن التصوير سيتم في أيار من العام القادم أيضا للجزء الثالث وسيستغرق نحو خمسة أسابيع.
واعتبر أن المفاجأة الأكبر التي شاهدها أثناء تصوير هوبيت تمثلت بالأداء الممتاز لمارتين فيرمان ولذلك اعتبر أن من الشرف له التمثيل إلى جانبه معترفا بأنه شكك في البداية بان يكون أسلوبه في الممثل أي أسلوب فيرمان في دور بيلبا مناسبا غير انه تحكم بالدور بحيث يصدق شخصيته كل مشاهد وبدون تحفظات الأمر الذي يحلم فيه كل ممثل في العالم.
وأشار إلى انه تحدث مع الكثير من الأطفال وانه اكتشف حقيقة أنهم يعرفون سيد الخواتم معرفة جيدة غير أنهم شاهدوا الأفلام الثلاثة لهذه الملحمة على أشرطة سي دي بشكل رئيسي أما الآن فينتظرهم عرضا رائعا في فيلم الهوبيت الذي صور بنظام الأبعاد الثلاثة
وأضاف انه لم يسمع أبدا المخرج بيتر جاكسون يقول خلال التصوير بان هذه اللقطات ستكون أجمل بنظام الأبعاد الثلاثة وانه أحيانا كان يغضبه عندما كان يقترب من الكاميرا كي يظهر ذلك بالشكل الأفضل بنظام الأبعاد الثلاثة الأمر الذي كان يجعل بيتر ينتقده قائلا أن هذا الأمر فيه مبالغة وانه لا يريد ذلك.
وأضاف أن الأطفال سيشاهدون حقيقة ولأول مرة مركز الأرض لان جميع اللقطات جرى تصويرها بشكل جديد وتحولي أي تصوير 48 صورة خلال الثانية مقابل 24 صورة في الثانية كان يتم تصويرها في الأفلام الأخرى وبالتالي فإن الحركة تبدو أكثر طبيعية وأكثر واقعية.
وأكد أن استخدام هذه التقنية مع الأداء التمثيلي لمارتين فيرمان وأداء بقية الممثلين يجعل هذا العمل ممتعا بشكل كبير للأطفال وللبالغين على حد سواء.