لوس انجليس - لا يزال فيلم quot;غرافيتيquot; من بطولة جورج كلوني وساندرا بولوك في دور رائدي فضاء يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الثاني من عرضه في صالات السينما، بحسب معطيات مؤقتة.
وقد لقي هذا الفيلم وهو من إخراج ألفونسو كوارون استحسان النقاد بحيث أن البعض لم يستبعد فوزه بجائزة quot;أوسكارquot;. وحصد خلال الأسبوع الثاني من عرضه 44,3 مليون دولار.
وكانت المرتبة الثانية من نصيب الفيلم الجديد quot;كابتن فيليبسquot; الذي يؤدي فيه توم هانكس دور قبطان سفينة أميركية يهاجمها قراصنة قبالة سواحل الصومال. وهذا الفيلم مقتبس من حادثة حقيقية وهو حقق في الأسبوع الأول من عرضه 26 مليون دولار.
وتراجع إلى المرتبة الثالثة فيلم الرسوم المتحركة quot;كلاودي ويذ إيه تشانس أوف ميتبولز 2quot; الذي سجل 14,2 مليون دولار من العائدات (78 مليون بصورة إجمالية).
وجاء في المرتبة الرابعة فيلم جديد أيضا هو quot;ماشيتي كيلزquot; الذي يلعب فيه داني تريخو دور عميل أميركي ينقذ بلده من زعيم كارتل مكسيكي كان يهدد بتوجيه صاروخ نووي إلى الولايات المتحدة. وقد حصد هذا الفيلم 3,8 ملايين دولار في الأسبوع الاول من عرضه.
واحتل المرتبة الخامسة فيلم quot;رانر رانرquot; الذي يؤدي فيه جاستن تمبرلايك دور طالب مدمن لعبة البوكر على الانترنت يفلس فيبدأ بالبحث عن مدير الموقع الإلكتروني الذي يلعب دوره بن آفليك. وحقق الفيلم 3,7 ملايين دولار في الأسبوع الثاني من عرضه (14 مليون بصورة إجمالية).
أما المرتبة السادسة، فهي كانت من نصيب فيلم quot;بريزنرزquot; من بطولة هيو جاكمن وجايك غيلينهول الذي جنى 3,6 ملايين دولار (53,6 مليون بصورة إجمالية)، تلاه في المرتبة السابعة فيلم quot;إنسيديوس تشابتر 2quot; مع 2,6 مليون دولار (78,4 مليون بصورة إجمالية)، متقدما على فيلم quot;راشquot; للمخرج رون هوارد الذي يتناول المنافسة الشديدة بين بطلي سباقات الفورمولا واحد نيكي لاودا وجايمس هانت والذي احتل المرتبة الثامنة مع 2,3 مليون دولار (22,2 مليون بصورة إجمالية).
وجاء في المرتبة التاسعة فيلم quot;دون جونquot; عن شاب مهووس بالأفلام الإباحية، حاصدا 2,3 مليون دولار (22,2 مليون بصورة إجمالية) ومتقدما على الفيلم الكوميدي العاطفي quot;باغيدج كلايمquot; الذي حقق في المرتبة العاشرة 2,1 مليون دولار (18,2 مليون بصورة إجمالية).