عُرضت لأول مرة مخطوطة لم تُنشر من قبل للروائية والشاعرة الانكليزية شارولت برونتي كانت في الحقيقة مقالة كتبتها برونتي باللغة الفرنسية كواجب مدرسي بطلب من المعلم غير المتزوج الذي احبته. وعُرضت المخطوطة المكتوبة بخط يد برونتي في بيت الروائية السابق في هاورث بمقاطعة يوركشاير شمال شرق انكلترا.
ولم يُعرف ان المخطوطة موجودة إلا في كانون الأول/ديسمبر 2012 حين أُبلغت جمعية برونتي بالعثور عليها في مكتبة خاصة. وأكد خبراء خط اليد ان صاحبة المخطوطة التي تقع في صفحة واحدة هي شارولت برونتي. وتعالج بورنتي في المخطوطة على كتُبت على وجهي الصفحة موضوع Lrsquo;Amour Filial أو حب الطفل لوالديه.
كتبت برونتي هذه المخطوطة في بروكسل اوائل اربعينات القرن التاسع عشر وصححها معلمها كونستانتين هيرغر الذي كان يدير مدرسة خاصة مع زوجته. واضاف هيرغر تصحيحات الى المخطوطة بخط يده.
وتعالج برونتي موضوعها باسلوب درامي قائلة ان الطفل الذي يعامل والديه بلا حب ليس أكثر من قاتل بنظر خالقه.
ونقلت صحيفة الغارديان عن البروفيسورة آن سمنر مديرة جمعية برونتي ان شارولت كانت تكن حبا واحتراما عميقين لوالدها ولكنها فقدت والدتها حين كانت في الخامسة من العمر وتوفيت والدتها بعد اصابتها بما يُعتقد الآن انه سرطان المبيض.
واضافت سمنر quot;ان النافذة المثيرة على حب شارلوت لوالدها من خلال مخطوطة كتبتها في زمن غليان عظيم ، ذات قيمة لا تُقدر بثمن لفهمنا حياة شارولت الداخلية وستكون محور الكثير من الدراسات الجديدةquot;.
وكانت جمعية برونتي وجهت نداء لتمويل شراء المخطوطة مقابل 50 الف جنيه استرليني. وساهم في توفير المبلغ متبرعون افراد ومنظمات مهتمة بدعم الأدب والفن.