يقوم مايكل شانون بدور ملك الروك الفيس بريسلي وكيفن سبيسي بدور الرئيس الاميركي السابق ريتشارد نكسون في دراما سينمائية جديدة تروي قصة اللقاء الغريب بين اثنين من أشهر شخصيات القرن العشرين في عام 1970. وكتب سيناريو الفيلم الممثل السابق كاري ايلويس. وكان شانون قام بدور الجنرال زود في فيلم "رجل من فولاذ" المبني على شخصية سوبرمان. ونال سبيسي الفائز بالاوسكار مرتين اعجاب النقاد على قيامه بدور السياسي الفاسد والمتأمر في فيلم "بيت من ورق".
وتردد في البداية ان يكون فيلم "الفيس ونكسون" باكورة اعمال ايلويس في مجال الاخراج السينمائي ولكن ليزا جونسون ستكون المخرجة ، كما افاد موقع "ديدلاين" الذي يتابع اخبار هوليود. وكان بريسلي ونكسون التقيا في كانون الأول/ديسمبر عام 1970 بعد ن تلقى الرئيس الاميركي وقتذاك رسالة تقع في ست صفحات من بريسلي يطلب فيها لقاء معه. كما طلب بريسلي تعيينه محققا جوالا في مكتب مكافحة المخدرات. وحين التقى الاثنان لاحقا قدم بريسلي الى نكسون مجموعة من الصور العائلية ومسدسا كهدية شخصية منه الى الرئيس.
وكان نكسون الذي استقال بعد فضيحة ووترغيت موضوع افلام متعددة منها "فروست/نكسون" الذي اخرجه رون هاورد وفيلم "نكسون" بطولة انتوني هوبكنز بدور الرئيس واخراج اوليفر ستون.

&