قال المخرج المسرحي البريطاني السر تريفور نان ان شكسبير أقرب الينا اليوم quot;مئة مرةquot; من الكتاب المقدس.واعلن السر تريفور ان شكسبير أكثر حكمة وأعمق تبصرا في حياتنا من أي نص ديني.
وعن تأثير شكسبير في العصر الحديث قال المسرحي البريطاني ان اعمال شكسبير علمتنا quot;فهماً للوضع البشريquot; لا يوجد في الكتاب المقدس لأي ديانة. وقال السر تريفور لصحيفة الديلي تلغراف quot;ان شكسبير هو دينيquot;. وذهب المسرحي البريطاني الى ان شكسبير quot;أكثر حكمة وأعمق تبصرا بشأن حياتنا وكيف ينبغي ان نعيش وكيف ينبغي ألا نعيش، كيف نغفر وكيف نفهم اقراننا البشر، أكثر من أي نص ديني، أكثر مئة مرة من الكتاب المقدسquot;.واضاف quot;يؤسفني ان اقول ذلك ولكن هناك المرة تلو الأخرى في المسرحيات فهماً للوضع البشري لا يوجد في الكتب الدينيةquot;.
وأخرج السر تريفور الذي عمل في المسرح الوطني وفرقة شكسبير الملكية 30 حتى الآن من مسرحيات شكسبير الـ 37 وهو يريد ان يخرج جميع مسرحيات شكسبير في زمن حياته. ورددت مسارح بريطانيا تقدير المخرج نان لأعمال شكسبير هذا العام بعروض حققت نجاحا ساحقا لمسرحية هنري الخامس وعطيل وكوريولانوس. وفاز ابطال شكسبير، الأخيار منهم والأشرار، بغالبية جوائز اوليفييه هذا العام.
ويصادف هذا العام مرور 450 سنة على ميلاد شكسبير.
كما تحدث عن أهمية شكسبير اليوم المخرج مايكل غراندج الذي قال لصحيفة الديلي تلغراف quot;ان شكسبير يبدو أبلغ أثرا في الأزمنة التي نعيشها ويبدو انه يتحدث الينا عن الموضوعات المركزية التي تهمناquot;.
ويعمل السر تريفور على اخراج عملين مسرحيين جديدن هما quot;قيم نسبيةquot; على مسرح هارولد بنتر وquot;جاذبية قاتلةquot; على مسرح رويال هايماركيت.