اظهر استطلاع جديد ان غالبية العرب لا يكترثون بالافلام الاميركية. وبحسب نتائج الاستطلاع الذي اجرته جامعة نورثويسترن الاميريكة فان نحو 45 في المئة من المشاركين قالوا انهم يشاهدون افلاما اميركية في حين يرى 35 في المئة ان مضمون افلام هوليود quot;مخل بالأخلاقquot;. وشمل استطلاع رأي العرب بالسينما والصناعة الترفيهية عموما 6035 شخصا في العربية السعودية وقطر ولبنان ومصر وتونس والامارات العربية.
ومن النتائج الأخرى للاستطلاع ان ثلثي العرب الكبار اتفقوا على الفائدة التي تتحقق من مشاهدة اعمال سينمائية أُنتجت في مناطق مختلفة من العالم. وقال ثلثان ايضا انهم يفضلون افلاما تصور ثقافتهم الوطنية.
وابدى غالبية العرب الذين شاركوا في الاستطلاع تأييدهم لفرض ضوابط أشد صرامة على افلام العنف والغرام. وقال نحو 65 في المئة من العرب في جميع البلدان التي شملها الاستطلاع انهم يعتقدون ان اشراف الدولة يسهم في انتاج اعمال ترفيهية ذات نوعية أعلى.
وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة وول ستريت فان المقيمين في العربية السعودية يستمعون الى الموسيقى الغربية أكثر من البلدان العربية الأخرى التي أُجري فيها الاستطلاع.
وقال نحو 71 في المئة من العرب ان الافلام والبرامج التلفزيونية العربية تنمِّي الأخلاق الحميدة مقابل 15 في المئة فقط أبدوا هذا الرأي بالافلام القادمة من الولايات المتحدة.