شاعر أمريكي من مواليد عام 1928 بدأ الكتابة في وقت مبكر فكتب الشعر والقصة والمسرحية والمقالة وأدب الأطفال. تلقى تعليمه في هارفارد وأكسفورد. التقى الشاعر الأميركي الكبير روبرت فروست وهو في السادسة عشر من العمر ونشر في العام نفسه أول ديوان له بعنوان ((حالات نفي وزواج)). له أكثر من خمسة عشر ديوانا مطبوعا ومجموعتان قصصيتان وثلاث مسرحيات وما يربو على عشرة كتب للأطفال وغيرها. نال هول جوائز عديدة ومنح لقب شاعر الولايات المتحدة عام 2006. من عناوين مجموعاته الشعرية: ((البيوت المظلمة)) 1958 ؛ ((العروس التمساح)) 1969 ؛ ((الغرفة الصفراء: قصائد حب)) 1971؛ ((الرجل السعيد)) 1986؛ ((متحف الأفكار الجلية)) 1993؛ ((تفاح أبيض ومذاق الحجر)) 2006.

اشياء مفاجئة
كان ثمة عاصفة قادمة، و كان ذلك سبب الظلام. كانت الريح تقلع سعف النخيل. كانت اشجار قيقب. نظرت من النافذة الى المرج الكبير. كان المنزل هائلا، مليئا بالأطفال وبالشيوخ. كان الأسد طليقا. انفتح القفص، اما بفعل الريح، او بسبب طاقة حقد بشرية، سيان. افترض ان طفلا خرج الى العراء!
خرج طفل الى العراء. عرفت ان عليّ حمايته من الأسد. رميت بنفسي فوق الطفل. زأر الأسد من فوقي. من بين الأغصان والشجيرات انطلق فجأة صوت طقطقة. جفل الأسد. رفعت بصري ورأيت الفيل طليقا.
كان الفيل اطول من الشجر الأحمر العملاق. كان مكسوا بالشعر كالماموث. ناباه يسحلان النباتات المعترشة خلفهما. الببغاوات تصرخ حول رأسه. عيناه تدوران في محجريهما كعيني مجنون. اطلق صرخة مدوية. تحطم النهر الجليدي!
تراجع الأسد يعوي. ركض الصبي نحو المنزل. غطيت انسحابه، اقفلتُ جميع الأبواب وأغلقت المزاليج خلفها. حاولت سيدة عجوز ان تفتح احدى الأبواب كي تستطيع الرؤية بشكل افضل. كلمتها بحدة، فجلست وهي تتذمر وسحبت بطانية فوق ركبتيها.
من النافذة رأيت حمرا وحشية وأفاع مجلجلة وثيران النو واسود الكوجر والمراميط على المروج وملاعب التنس. شعرت بالقلق حيال كيفية اعادة الحيوانات الى اقفاصها بعد العاصفة، وكيف نصل البر الرئيس.