الجميع يعلم أن الديناصورات انقرضت منذ ستين مليون سنة، لكن بعض مستخدمي الانترنت ليسوا على علم بذلك، فشنوا حملة الكترونية تتهم المخرج ستيفن سبيلبرغ بقتل أحد هذه الحيوانات.


بيروت: بدأ الأمر مزحة عندما قرر جاي برانسكومب، أحد مستخدمين موقع فايسبوك، نشر صورة للمخرج تعود إلى العام 1993، يظهر فيها بجانب مجسم الكتروني لديناصور أثناء تصوير فيلمه الشهير "جوراسيك بارك".

وكتب الشاب تحت الصورة الشهيرة للمخرج الحائز على أوسكار: "أنظروا إلى هذه الصورة المشينة لصياد يشعر بالسعادة، بعد أن ذبح الديناصور ثلاثي القرون، انشروا هذه الصورة حتى نكشف من هو هذا الشخص، ولينال الاحتقار الذي يستحقه".

وفي حين أن هذا التعليق بدا مزحة للكثير ممن يعرفون المخرج الشهير، أو على الأقل يعرفون أن ديناصورات ترايسيراتوبس انقرضت على الأقل منذ 66 مليون سنة، اعتقد بعض المستخدمين فعلًا أن سبيلبرغ قتل هذا الحيوان الضخم.

تبًا لك جورج بوش!

سرعان ما انهالت التعليقات، التي تندد بجريمة سبيلبرغ، وتصفه بأنه "مثير للاشمئزاز" و "غير إنساني"، حتى أن البعض دعا إلى مقاطعة أفلامه عقابًا على قتله الديناصورات. البعض الآخر اتهم المخرج بأنه يقتل الديناصورات لبيع قرونها، داعين مزارع الحيوانات والجماعات المختصة بحمايتها إلى اتخاذ التدابير اللازمة. وهذه التعليقات تثبت بكل وضوح أن أصحابها غير مدركين أن الديناصورات انقرضت قبل تصوير فيلم "جوراسيك بارك" بكثير.

ومما جاء من تعليقات على الصورة: "ستيفن سبيلبرغ، لقد خيبت أملي. لن أشاهد أفلامك مرة أخرى يا قاتل الحيوانات". "إنه أمر مشين، فلا عجب أن الديناصورات قد انقرضت بعد أن قُتل كل واحد منها. يجب أن تكون في السجن".

وفي تعليق آخر يحمل لمسة واضحة من السخرية من ناس صدقوا الخدعة، قال احد مستخدمي فايسبوك: "تبًا لك جورج بوش"، في إشارة إلى أن الرئيس الأميركي السابق مسؤول ايضًا عن انقراض الديناصورات!
&