حصد السعوديان زهراء القطري وظافر الشهري المركز الأول والثاني في مسابقة "لحظات ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي"، فيما ذهب المركز الثالث لعمان وحصده ناصر مبارك في النسخة الرابعة للمسابقة التي شارك فيها 13673 عمل من أرجاء الوطن العربي كافة.
وقالت زهراء القطري الفائزة بالمركز الأول لـ"إيلاف": شعور الفوز لا يوصف وأن مجرد اقتران اسم أي مصور بـ "ناشونال جيوغرافيك" يعتبر فوزاً، وأضافت وعدت "موديل الصورة" بمكافأة في حال تكريمي وأخذت له صورة مع العمل وكان سعيدا بالفوز.
وأكملت القطري: لدي مشاركات في مسابقات أخرى محلية وعربية، كما حصدت العديد من الجوائز ومنها جائزة القطيف للإنجاز في مجال فن التصوير الضوئي، وفزت بالمركز الأول في مسابقة "آل ثاني" في قطر المحور العام على مستوى الوطن العربي، ومركزا أول في مسابقة مسلم لهيئة التعريف بالإسلام، مركز أول في مسابقة التمور بالقصيم، بالإضافة لجائزة الاقتناء في وزارة القافة والفنون لمسابقة الحرمين بعيون الفوتوغرافيين.
وحصلت "القطري" في المسابقة على رحلة استكشافية لمدة 11 يوماً تنظمها "ناشيونال جيوجرافيك" لكل من إسبانيا والبرتغال، إضافةً لمعدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي، فيما حصل الفائز بالمركز الثاني على معدات تصوير بقيمة 7500 دولار، المركز الثالث بمعدات تصوير بقيمة 5000 دولار.
يذكر أن لجنة التحكيم في المسابقة مكونة من لورا الطنطاوي مصورة ناشونال جيوغرافيك، السعد المناهلي رئيسة تحرير مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، حسام عبد القادر مدير الاتصالات والعلاقات العامة لشركة المراعي شريك ناشونال جيوغرافيك في رعاية المسابقة.
&