من القاهرة: شاركت المملكة العربية السعودية في مهرجان ثقافي وفني بمحافظة أسيوط في مصر. ومثل المملكة في المهرجان السفارة السعودية بالقاهرة وفنانون سعوديون.

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أحمد بن عبد العزيز قطان، أن المملكة العربية السعودية شاركت في المهرجان الثقافي والفني بمحافظة أسيوط تحت عنوان "أسبوع التلي العربي"، والذي عُقد خلال الفترة من 12-15نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وقدم الوفد السعودي المشارك، برئاسة عبد الله شاهر الشهري، مواداً علمية وأفلاماً تسجيلية عن "التلي"، كما قدم عدة فعاليات تضمنت معرض لرسوم الأطفال، صاحبه ورشة عمل تحت إشراف الفنانة السعودية سعاد أبوعزة بلخضر، وركن للتطريز تحت إشراف الحرفية شعاع بنت عيسى البريكان .
وأضاف قطان أن مشاركة المملكة تضمنت أيضاً إقامة معرض تشكيلي بنادي أسيوط الثقافي، ومرسم للأطفال أمام متحف الفنان التشكيلي سعد زغلول، وكذلك أُقيم عرض للمنتجات الحرفية بنادي أسيوط الرياضي.
كما أكد "قطان"، أن مشاركة المملكة في هذا المهرجان أتت لتؤكد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، معرباً عن سعادته بالمشاركة السعودية في المهرجان التي أتاحت الفرصة للفنانين السعوديين لتقديم أعمالهم الفنية الوطنية وتبادل الأفكار الفنية والثقافية مع المشاركين من مختلف الدول العربية.