نُشرت لأول مرة مسرحية كتبها وليام فولكنر حين كان شابا بعد نحو 100 سنة على كتابتها.& ويجرب فولكنر في المسرحية الكتابة بروح فكاهية ورومانسية خفيفة على الضد من الصور السوداوية التي اتسم بها وصفه للحياة في جنوب الولايات المتحدة.
كتب فولكنر مسرحية Twixt Cup and Lip في اوائل العشرينات حين كان في العشرينات من العمر.& وتجري احداث المسرحية في شقة "أعزب ميسور" حيث يتنافس صديقان في زهاء الثلاثين من العمر على اقناع فتاة في الثامنة عشرة بالزواج منهما.& عثر على المسرحية اندرو غولي مدير تحرير مجلة ستراند في ارشيف جامعة فرجينيا ونُشرت لأول مرة في العدد الجديد من المجلة.& وكان غولي اكتشف ونشر العديد من الأعمال المفقودة أو غير المنشورة لكتاب مثل سكوت فيتزجيرالد وتينسي وليامز.
ونقلت صحيفة الغارديان عن غولي ان عثوره على مسرحية فولكنر كانت مفاجأة واصفا المسرحية بأنها "درة بديعة صاغها فولكنر الشاب الذي استمر ليكتب اعمالا كانت روائع سوداوية وكذلك بعض السيناريوهات الرائعة". وقالت مجلة ستراند ان المسرحية "قصة طريفة من عصر الجاز".& وصرح غولي لوكالة اسوشيتد برس ان فولكنر كتب المسرحية في وقت كان المجتمع يمر بتغيير كبير لا سيما بالنسبة للمرأة ، وهو عمل فريد لأنه يكشف عن جانب فكاهي من فولكنر وفي الوقت نفسه يستقصي موضوعة المرأة المستقلة التي كانت موضوعة جديدة في عصر الجاز مضى بها فيتزجيرالد ودوروثي باركر شوطا أبعد. وقال كريستوفر ريغر مدير مركز دراسات فولكنر في جامعة ساوثايست ميوزري ان المسرحية كُتبت حين كان فولكنر عضو فرقة مسرحية في جامعة ميسيسبي إبان العشرينات.& واضاف ان فولكنر يكشف في المسرحية عن تمتعه بموهبة فكاهية وموهبة حوارية ايضا حيث لا وجود للسمات التي ميزت اعماله الشهيرة رغم ان المهارات التي استكمل تطويرها في المسرحية خدمته لاحقا.
نشر فولكنر روايته "الصخب والعنف" عام 1929 ثم "وأنا استلقي محتضرا" في عام 1930.& وفي عام 1949 فاز بجائزة نوبل للآداب على "مساهمته القوية والفردية فنيا في الرواية الأميركية الحديثة".

&