طلب بنك انكلترا لأول مرة في تاريخه من الجمهور ان يرشح الشخصية التي تستحق ان طبع صورتها على العملة الورقية الجديدة من فئة 20 جنيها استرلينيا. وقُدم نحو 19 الف مرشح ظهر منهم 436 شخصية مؤهلة للتنافس على تزيين ورقة البنكنوت الجديدة بانتهاء مدة الشهرين التي حددها البنك لتقديم المقترحات في 19 تموز/يوليو. واشترط البنك ان تكون الشخصية المرشحة من عالم الفنون البصرية ولم تعد على قيد الحياة. ومن بين الشخصيات المرشحة للحلول محل الاقتصادي آدم سمث على الورقة النقدية تشارلي تشابلن والفريد هتشكوك وماري توسو فنانة النحت على الشمع التي أسست المتحف المعروف باسمها في لندن والنحات هنري مور. ومن المرشحين الآخرين المخرج السينمائي انتوني منغيلا والممثلان لورنس اولفييه وريتشارد اتنبرة والكاتبة والرسامة بياتريكس بوتر. وسيعد مسؤولو البنك قائمة قصيرة تضم 3 الى 5 مرشحين فيما سيعلن محافظ البنك مارك كارني الشخصية التي وقع عليها الاختيار في ربيع 2016 مع تصور لبورتريه الشخصية كما ستظهر على الورقة النقدية.
ونقلت صحيفة الغارديان عن مديرة الحسابات في البنك فكتوريا كليلاند ان العدد الكبير من الفنانين البصريين الذين رُشحوا يؤكد حجم الانجاز البريطاني في الفنون البصرية ولماذا يستحق هذا الفن ان ينال اعترافا على الورقة النقدية الجديدة من فئة 20 جنيها استرلينيا. وهناك 90 امرأة فقط من بين المرشحين الـ 436.
وكان بنك انكلترا اعلن في تموز/يوليو 2013 اختيار الكاتبة جين اوستن لطبع صورتها على الورقة النقدية من فئة 10 جنيهات استرلينية. وقرر البنك اختيار جين اوستن لتهدئة عاصفة الاحتجاجات التي اعقبت تصريح محافظ البنك السابق السير ميلفن كنغ بأن صورة ونستون تشرتشل ستحل محل رائدة اصلاح نظام السجون اليزابيث فراي، المرأة الوحيدة التي ظهرت على الأوراق النقدية البريطانية باستثناء الملكة.
&