إنطلقت قبل يومين في قرية "واكين" الصغيرة شمال ألمانيا، فعاليات أكبر مهرجان عالمي لموسيقى الهيفي ميتال، بمشاركة أكثر من 100 فرقة غنائية وحضور 75 ألف زائر، رغم سقوط الأمطار بغزارة شديدة.
إفتتح مهرجان (WOA) العالمي لموسيقى الهيفي ميتال يوم 30 تموز/ يوليو والذي ستستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام، على رغم هطول الأمطار الغزيرة، في قرية "واكين" الصغيرة القابعة شمال ألمانيا. وتشارك في هذا المهرجان الموسقي الكبير، الذي يعد من أهم الفعاليات الغنائية للموسيقى الثقيلة، أكثر من 100 فرقة ويحضره نحو 75 ألف زائر من جميع أنحاء العالم. ومن بين أسماء الفرقة التي إحتواها ملصق المهرجان للعام الحالي، ساباتون وإن فليمس ودريم ثييتر وراننغ وايلد وسافاتيج وروب زومبي. وبالنظر لغزارة الأمطار المتساقطة فقد تأثرت حركة سير المركبات الخصوصية إلى داخل موقع الفعاليات، مما حدا برجال الشرطة الطلب من الزائرين الإستعانة بسيارات الأجرة ، وكذلك واجهت إدارة المهرجان صعوباتٍ جمة لتثبيت 5 آلاف خيمة خاصة بحملات الإعلان عن المهرجان. ومع ذلك، فقد كان الإقبال شديداً على مراكز بيع السلع والمواد المتعلقة بفعاليات هذه التظاهرة السنوية التي يحضرها عشاق موسيقى الهيفي ميتال من كل مكان.
ومهرجان واكين الذي يعد لقاءاً مهماً& لمحبي هذا النوع من الغناء والموسيقى يتميّز بتباين الفرق المشاركة فيه، حيث تحتضن المسارح السبعة، المتوزعة في قرية واكين، الفرق الأكثر شهرة في عالم موسيقى الهيفي ميتال خلال الثمانينات، إلى جانب الفرق الموسيقية الواعدة جداً. ومن أبرز فرق الهيفي ميتال الشهيرة والمشاركة في الدورة 25 من مهرجان واكين، ساباتون، وإن فليمس، ودريم ثييتر، وراننغ وايلد، وسافاتاج، وروب زومبي. وبالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الفرق التي ستقدم أعمالها الموسيفية في مهرجان (WOA) العالمي، أهمها بلاك ليبل وسوسايتي، وكوينزريج، وآنيهيليتر، وستراتوفاريوس، ووذن تيمبيشن، وكانيبال كوربس.
وكانت بدأت فعاليات المهرجان، كما في المهرجانات السابقة، بفرقة موسيقية من رجال الأطفاء المتطوعين من سكنة قرية واكين، وفرقة سكايلاين لمؤسس مهرجان واكين، توماس جينسن. ومن الملفت للنظر، أن الفرقة الموسيقية العسكرية الألمانية سوف ترتقي مسرح هذا المهرجان لأول مرة، وذلك خلال مشاركة فرقة U.D.O.
ويشكل مهرجان موسيقى الهيفي ميتال هذا علامة فارقة في واكين، تلك القرية النائية والتي يبلغ عدد سكانها أقل من ألفي شخص، حيث ستكتظ شوارعها، ولمدة ثلاثة أيام، بعشرات الالآف من الشباب الذين يحضرون إلى المهرجان من جميع أنحاء أوروبا. ووفقاً لقناة إن. تي. في. أن المحال التجارية تكسب ثلث دخلهم السنوي في هذا الإسبوع. وكانت إدارة مهرجان واكين قد طرحت تذاكر الدورة الحالية للبيع بعد ساعاتٍ قليلة من إختتام مهرجان العام الماضي، وحالما أعلنت الإدارة عن أسماء الفرق الغنائية والموسيقية المشاركة فيه، تمّ بيع جميع التذاكر في غضون 12 ساعة.&
&