سيدني: نفى فارغاس يوسا أن يكون قد باع صور علاقته بإيزابيل بريسلير لصحيفة "أولا" الإسبانية بقيمة 850.000 ألف يورو.&

&أبدى الكاتب البيروفي ماريو فارغاس يوسا إستيائه من صحيفة "ذا نيو يورك تايمز"، بعد أن كانت نشرت أخباراً كاذبة حول علاقته بعارضة الأزياء الإسبانية من أصل فلبيني إيزابيل بريسلير.
وأشارت الصحيفة إلى أن الكاتب الحاصل على جائزة نوبل للآداب قد كشف عن علاقته بزوجة خوليو إيغليسياس السابقة عبر حسابه في تويتر، وأنه باع صور حصرية يظهر فيها مع إيزابيل بريسلير إلى مجلة "أولا" الإسبانية. وبعث فارغاس يوسا رسالة توضيحية ليستلم رداً سريعاً يتضمن تصحيحاً وإعتذاراً من الصحيفة الأمريكية المذكورة.

البداية
على أثر نشر مجلة "أولا" الإسبانية خبر إحتمال أن يكون ماريو فارغاس يوسا قد إرتبط بعلاقة عاطفية مع إيزابيل بريسلير، أكد الكاتب إنفصاله عن زوجته باتريشيا يوسا. ومع ذلك، لم يوضح إن كان على علاقة رومانسية مع والدة المغني إنريكه إيغليسياس. "أنا منفصل عن زوجتي" هذه الجملة قالها فارغاس يوسا لمراسل أحد البرامج الإسبانية، الذي إلتقاه عندما كان يهمّ بركوب سيارته، وحيث دعا أيضاً إلى إحترام حياته الشخصية والتوقف عن الحديث حول& الموضوع.
من ناحية أخرى، كانت زوجة الكاتب قد ذكرت في بيانٍ لها تعليقاً على ذلك "لقد أصابتنا الدهشة أنا وأولادي، وتألمنا كثيراً للصور التي ظهرت في إحدى المجلات مؤخراً. كنا قبل إسبوع في نيويورك برفقة جميع أفراد الأسرة نحتفل بمناسبة مرور 50 عاماً على زواجنا".
أما فارغاس يوسا فقد برر لزوجته باتريشيا التحول الجذري الذي طرأ على مشاعره، بعد أن أحس أنه جاد في علاقته مع إيزابيل قائلاً "لقد أديت ما عليّ، لقد حان الوقت لأن أكون سعيداً. لم يبق لي كثيراً من الوقت". وعلى الرغم من الصعوبات التي يمكن أن تواجه يوسا وإيزابيل من جانب أسر وأصدقاء كل منهما، إلاّ أن صورة المستقبل بالنسبة للحبيبين قد غدت جليةً: إيزابيل بريسلير وماريو فارغاس يوسا سوف يتزوجان.
قصة الحب بين الكاتب وأرملة وزير المالية الإسباني السابق ميغيل بوير لم يرفع فقط من أرقام مبيعات مجلة "أولا" الإسبانية، بل زادت من مبيعات كتب يوسا في بيرو أيضاً. وقد ثبت ذلك خلال معرض الكتاب الدولي الأخير في ليما، حيث إحتلت كتب الحاصل على جائزة نوبل قائمة أفضل المبيعات، متجاوزاً بذلك أرقام أكبر منافسيه، غابرييل غارسيا ماركيز، الذي جاءت مبيعات كتبه في المرتبة الثانية. وفي تعليق لأحد باعة الكتب في المعرض قال "أن أغلبية المشترين لكتب فارغاس يوسا من النساء، بل أن العديد منهن كنّ يبحثن عن كتبه المترجمة إلى الإنكليزية والفرنسية".&&&
ومنذ الإسبوع الماضي يقضي الكاتب عطلته برفقة إيزابيل في جزيرة الأثرياء "موستيك" في البحر الكاريبي. وتدير هذه الجزيرة شركة خاصة تعود ملكيتها إلى شخصيات مشهورة، مثل مايك جاغر وبريان آدامز وهيو غرانت.
إيزابيل بريسلير عارضة أزياء ومضيفة في برامج التلفزيون وعملت في مجال الصحافة الفلبينية، ولدت في 18فبراير/ شباط 1951، في مانيلا، الفلبين. تزوجت بريسلير من المغني المعروف خوليو إيغليسياس في 28 يناير/ كانون الثاني 1971، وإنفصلت عنه في 1978، بعد أن أنجبت منه إبنتها شابيل 1971، وكل من ولديها خوليو خوسيه 1973، وإنريكه ميغيل 1975. وبعد ذلك، تزوجت من كارلوس فالكو في 1980، وتطلقت منه في 1985، بعد أن كانت قد ساءت العلاقة بينهما . وإثر خروجها من أزمتها الأسرية وطلاقها من الماركيز دي غرينيون، إلتقت بوزير المالية الإسباني في حينها، ميغيل بوير وتزوجا في حفل زواج مدني في 1986. ولكن، الموت كان يترصد حبها الكبير، حيث توفي زوجها بوير في عام 2014، وبقيت إيزابيل محطمة القلب تماماً. ولم يمضالكثير من الوقتٍ حتى إرتبطت بعلاقة صداقة جد قوية برجل الأعمال والرئيس السابق لنادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز، حتى أشيع عن وجود علاقة رومانسية بينهما.
ويبدو أن فارغاس يوسا هو آخر من أدرج ضمن قائمة رجال إيزابيل بريسلير. وتمتد العلاقة بينهما إلى عقد الثمانينات، عندما كانت زوجة لبوير، حيث كانت اللقاءات متواصلة بين رجال الفكر والثقافة والفن، وكلاهما إلتقيا كثيراً من خلال هذه الإجتماعات واللقاءات.
وكان ان إكتشف أمر علاقتهما خلال وجبة غذاء جمعتهما سوية بعد أن إلتقيا في لندن تلبية لدعوة عشاء كان حضرها الأمير تشارلز.
&