دوفيل (فرنسا): حضر كيانو ريفز افتتاح الدورة الحادية والاربعين لمهرجان السينما الأميركية في دوفيل الذي يتنافس في إطاره 14 فيلما لمخرجين مستقلين حتى الثالث عشر من أيلول/سبتمبر. ووقع الممثل الذي ارتدى لهذه المناسبة بدلة فاتحة اللون وربطة عنق سوداء عشرات الإهداءات عند وصوله. ومن المزمع أن يقدم الممثل الكندي البالغ من العمر 51 عاما السبت فيلم التشويق "نوك نوك" لإيلي روث "القاسي جدا"، بحسب برونو بارد مدير برنامج المهرجان الذي يقام في مدينة دوفيل الواقعة في شمال غرب فرنسا.
وافتتحت الدورة الحادية والأربعين من مهرجان دوفيل بفيلم "إيفرست" الثلاثي الأبعاد عن حادثة في هملايا، وهو العمل الذي اختير أيضا لافتتاح مهرجان البندقية. ومن المرتقب حضور نجوم أميركيين آخرين فعاليات المهرجان خلال الأيام المقبلة، من أمثال آين ماكلن (76 عاما) ("سيد الخواتم") وأورلندو بلوم (28 عاما) ("سيد الخواتم" و"قراصنة الكاريبي").
غير أن روبرت باتينسون نجم سلسلة "توايلايت" البالغ من العمر 29 عاما ألغى مشاركته في المهرجان. وستختار لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج بونوا جاكو الفائز من بين 14 فيلما يشارك في المسابقة الرسمية من إخراج سينمائيين مستقلين. ومن الأفلام المشاركة في المسابقة، "99 هومز" لرامين بحراني و"كوب كار" لجون واتس و"دوب" لريك فاموييا
&