ضمن مشروع quot;مراسيquot; السياحي
quot;أرماني للشقق الفندقيةquot; تطلق أول مشاريعها في مصر

إيلاف من دبي: أعلنت quot;إعمار العقاريةquot; بالتحالف مع شركة quot;أرمانيquot; عن إطلاق أحدث مشاريع quot;أرماني للشقق الفندقيةquot; الفاخرة وذلك ضمن مشروع quot;مراسيquot; السياحي الكبير الذي تعمل quot;إعمارquot; على تطويره في مصر. وسيقوم المصمم العالمي الشهير جورجيو أرماني بتصميم كافة تفاصيل المشروع الجديد، والذي سيتضمن أول مجموعة من الفلل التي يتم إنشاؤها في إطار تعاون quot;إعمارquot; مع quot;أرماني للشقق الفندقيةquot;.

ويهدف المشروع الجديد إلى إرساء مفاهيم quot;الحياة مع أرمانيquot; في مصر، وسيتم إنشاؤه ضمن quot;مراسيquot; على خليج سيدي عبد الرحمن، الذي يعتبر من أبرز المعالم الشاطئية السياحية والتاريخية في البلاد. ويتميز المشروع الجديد بأجوائه المتوسطية الساحرة والمنسجمة مع أفخم أساليب الحياة العصرية، ويستفيد من الموقع الفريد على شاطئ البحر المتوسط ليتيح للمهتمين فرصة استثنائية للتواجد في مشروع يحفل بلمسات جورجيو أرماني الإبداعية التي تجمع بين الأناقة والبساطة في آن واحد.

ويضم المجمع الجديد، المبني على طراز المنتجعات العالمية، مجموعة من الفلل متعددة الطوابق وأخرى تضم ثلاث أو أربع غرف نوم تتمتع جميعها بإطلالات رائعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. ويعتبر المشروع جزءاً رئيسياً من quot;مراسيquot;، الذي تصل قيمته التطويرية إلى 9.92 مليار جنيه مصري (6.39 مليار درهم إماراتي، 1.74 مليار دولار أمريكي).

وتبلغ مساحة مشروع quot;مراسيquot; 1544 فدان (6.25 مليون متر مربع) في منطقة سياحية تعتبر وجهة ترفيهية متميزة على مدار العام، وينفرد بموقعه على أحد أروع شواطئ الساحل الشمالي في مصر. ويتميز المشروع بكونه مجمعاً متكاملاً يحتضن نخبة من أرقى المرافق الترفيهية ومنها المنتجع الشاطئي والمركز الاجتماعي والمرسى وملعب الجولف وعدد من أفخم الفنادق التي تنتشر وسط مساحات واسعة من الحدائق الخضراء والبحيرات.

وبهذه المناسبة قال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة quot;إعمار العقاريةquot;: quot;يتميز مشروع quot;أرماني للشقق الفندقية - مراسيlsquo; بموقعه الرائع ووحداته فائقة الأناقة والفخامة والتي تم تصميمها وفق أفضل مقاييس الجودة العالمية. ويعتبر خليج سيدي عبد الرحمن من أهم الشواطئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث تتمتع المنطقة بقيمة تاريخية كبيرة تسعى rsquo;إعمار مصر للتنميةlsquo; من خلال مشروعها التطويري الرائد rsquo;مراسيlsquo; إلى إضفاء روح الحياة العصرية الراقية على أجوائها. ونحن على ثقة من أن rsquo;أرماني للشقق الفندقيةlsquo; ستضيف قيمة استثمارية كبيرة إلى المشروع، نظراً لأن هذه المنازل ستحمل توقيع جورجيو أرماني ولمسته الشخصية البديعة في التصميمquot;.

ومن جانبه قال جورجيو أرماني: quot;حرصنا عند تصميم rsquo;أرماني للشقق الفندقية - مراسيlsquo; على تحقيق التكامل بين مختلف عناصر المشروع لتتماهى مع روعة الطبيعة الهادئة والإطلالة البحرية الساحرة للمنطقة. وكان جل اهتمامنا متركزاً على منح السكان فرصة العيش في منازل ذات أجواء خاصة تتميز بالبساطة والأناقة والعملية، وهو ما تنفرد به مختلف rsquo;منازل أرمانيlsquo; التي يجري تطويرها في العالمquot;.

وعمل جورجيو أرماني على تصميم المشروع الجديد بما ينسجم مع موقع المشروع وطقسه المعتدل وأجواء الطبيعة الجميلة المحيطة به، ويتجلى ذلك بالديكورات الكلاسيكية التي تضيف لمسات متميزة على مساحة الوحدات، تتعزز بالإضاءة الفريدة وهندسة التصميم. وتعتمد quot;أرماني للشقق الفندقية - مراسيquot; مفاهيم مبتكرة في الهندسة المعمارية تستفيد من جماليات التصميم وأنظمة الإنارة الفريدة، بما يجعل من هذه الوحدات وجهات منسجمة مع أرقى أساليب الحياة العصرية في تناغم تام مع الإطلالات الطبيعية على شاطئ البحر.

ومن جانبه قال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة quot;إعمار مصر للتنميةquot;: quot;يتميز مشروع rsquo;مراسيlsquo; بالعديد من المقومات التي تعزز مكانته كواحد من أهم مشاريع تطوير المنتجعات، لكونه يحتضن واحداً من أكبر المراسي في المنطقة، إضافة إلى ناد لليخوت، كما يقع على مقربة من مطار خاص بما يضفي عليه نوعاً من الخصوصية والتفرد. وقد بدأ بالفعل تشغيل أول ناد شاطئي وفندق ضمن rsquo;مراسيlsquo;، في الوقت الذي يستمر فيه سير العمل بأسرع مما هو محدد في الخطة الزمنية للمشروع. ونحن على ثقة من أن lsquo;أرماني للشقق الفندقيةlsquo; ستضيف قيمة هامة إلى rsquo;مراسيlsquo; وتدعم مكانته كمنتجع متوسطي لا يقل قيمة عن أمثاله في اليونان أو إيطاليا أو فرنساquot;.

وتتراوح مساحة الفلل في quot;أرماني للشقق الفندقية - مراسيquot; بين 250 و500 متر مربع، وتتضمن كل منها حوضاً للسباحة. كما يحتضن المشروع مرافق متنوعة تشمل المنافذ التجارية والنادي الصحي والمسطحات المائية ونادي المنتجع وغرفة العرض وأحواض السباحة التي تحيط بها منصات متميزة. كما سيتم تخصيص مواقف خاصة للاستقبال والدخول لتسهيل حركة السكان والزوار على حد سواء.

وتم تصميم الأثاث والتشطيبات النهائية لجميع المنازل بحرفية وإتقان من قبل جورجيو أرماني نفسه. وسوف تضفي مجموعة مفروشات quot;أرماني/كازاquot;، التي تم استخدام منتجاتها في quot;أرماني للشقق الفندقيةquot; في quot;برج دبيquot;، لمسة فريدة من الأناقة على الوحدات السكنية. كما يتضمن المشروع أيضاً أنظمة مؤتمتة للأمن والحماية، والتحكم بدرجة الحرارة، والستائر، والإضاءة، والتكييف.

وسيتم الترويج لمنازل quot;أرماني للشقق الفندقية - مراسيquot; على نطاق عالمي، الأمر الذي سيساهم في تعزيز أهمية السوق المصرية كوجهة هامة للاستثمار في مجال المنتجعات.