أطلقت البورصة المصرية نسخة مطورة من موقعها الألكتروني في إطار خططها لتطوير وسائل الإتاحة المعلوماتية وزيادة مستويات الإفصاح والشفافية في السوق المصري.

القاهرة: أطلقت البورصة المصرية أمس الأحد نسخة مطورة ومحدثة من موقعها الألكتروني على شبكة الإنترنت، بما يتماشى مع أحدث التطورات العالمية في هذا الشأن، وذلك في إطار خطط البورصة المصرية لتطوير وسائل الإتاحة المعلوماتية وزيادة مستويات الإفصاح والشفافية في السوق المصري.

وقد صرح ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن إدارة البورصة تحرص على مواكبة أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لذلك فإن موقع البورصة على شبكة الإنترنت شهد مراحل متتالية ومتتابعة من التطوير منذ إطلاقه فى عام 1998. وقد حرصت البورصة في النسخة الجديدة للموقع أن يتميز بسهولة البحث والتعامل معه من جانب المستثمرين، على أن يشمل معلومات وبيانات تفصيلية وإضافية عن الشركات المقيدة لم تكن تتوافر من قبل.

وأضاف شوقي إن عملية تطوير الموقع استغرقت أكثر من عام، quot;حيث حرصنا على إجراء مسح لمواقع البورصات العالمية، للتأكد من تقديم خدمات مماثلة لتلك المقدمة للمستثمرين في أكبر أسواق العالم، كما قمنا باستطلاع آراء المستثمرين للتعرف إلى نوعية الأخبار والبيانات التى يرغبون في متابعتها عبر الموقع. وذلك لكي يصبح الموقع الإلكتروني بحق إضافة وخدمة نوعية للخدمات التي تقدمها البورصة المصرية للمستثمرين المحليين والأجانب.

وسيتضمن الموقع أيضاً إمكانية متابعة المؤشرات كافة، التى تصدرها البورصة خلال الجلسة ( EGX 30 ndash; EGX 70 ndash; EGX 100) إضافة إلى مؤشر داو جونز للسوق المصري، كما يتضمن الموقع ركناً تعليمياً، يشمل مجموعة من الكتيبات والبحوث المهمة.

وأشار شوقي إلى أن انطلاق الموقع الجديد سيتبعه فترة اختبار وتدقيق، حيث ستحرص البورصة على الاستماع لملاحظات المستخدمين للموقع، حرصاً منها دائماً على تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين.