إقرأ أيضًا

شركة دبيّ العالمية تستمهل دائنيها ستّة أشهر للسداد

إعادة تشكيل مجلس دبي للاستثمار واستبعاد العبار والقرقاوي وبن سليم

quot;قمة مجالس الأجندة العالميةquot; تختتم أعمالها بجملة مقترحات لتحسين وضع العالم

نخيل تجاهد للخروج من مشاكلها وأسعار صكوكها تهبط

دبي: اكد الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي ان اقتصاد دبي متنوع ومتين ومستدام. وقال ال مكتوم quot;ان تدخلنا في مجموعة دبي العالمية يأتي في إطار خطط مدروسة بعنايةquot;، مؤكدا ان quot;هذا التدخل يعكس الوضع المالي المحدد للمجموعةquot;.

واوضح ان الحكومة quot;تقود عملية اعادة هيكلة هذه العملية التجارية وذلك إدراكا منها لرد الفعل في السوقquot;.

وقال ان اعلان دبي عجزها في الوقت الراهن عن سداد ديون شركات تابعة يعد quot;قرارا تجاريا منطقيا حيث نسعى لان تكون جميع الموارد مسخرة مع الادراك الكامل بضرورة استخدامها لتعزيز أعمال مجموعة دبي العالمية وذلك استنادا إلى عملية إعادة الهيكلة التي تجرى حاليا وكذلك لضمان نجاح أعمالها على المدى الطويلquot;.

واثر الاعلان سادت حالة من الذعر الخميس في العديد من اسواق المال العالمية وتراجع الكثير من السندات الاسلامية.

واضاف الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم quot;نتفهم كذلك القلق الذي يعتري السوق والدائنين بوجه خاص .. ونؤكد هنا ان تدخلنا قد فرضته الحاجة لاتخاذ إجراء حاسم لمعالجة مسألة عبء الديونquot;.

واوضح quot;لقد واجهت دبي مثلها مثل مختلف المدن العالمية تحديات اقتصادية واجتماعية ناجمة عن تلك الازمة العالمية.. وليست هناك سوق محصنة من المشاكل الاقتصاديةquot;.

واكد ان quot;النمو غير المسبوق الذي شهدته دبي ودولة الامارات العربية المتحدة خلال العقد الماضي ساهم في إرساء اقتصاد متين ومستدام تجاوز الاعتماد على الموارد الطبيعيةquot;.

وقال quot;ستعمل مكتسباتنا الاقتصادية مثل البنى التحتية المتطورة وشبكات النقل المتكاملة ومراكز الاتصالات وكذلك موقعنا كمركز تجاري إقليمي على بقاء دبي كسوق اقليمية جاذبةquot; .