دبي: قال وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري الاربعاء ان امارة دبي تتعرض لحملة اعلامية تعكس انزعاجا من نجاح دبي، وان مشكلة ديون مجموعة دبي العالمية لن تؤثر على اقتصاد الامارة.

وقال الوزير في تصريحات نقلتها وكالة انباء الامارات quot;نستغرب الحملة الاعلامية على دولة الامارات على وجه العموم وامارة دبي على وجه الخصوص كونها تعكس دهشة الكثيرين حيال قصة نجاح دبي ... وعلى عدم قدرة بعض اقتصاديات الدول على تحقيق طفرة اقتصادية هائلة كتلك التي تشهدها دولة الامارات وامارة دبيquot;.

وذكر الوزير ان قيمة الديون المترتبة على مجموعة دبي العالمية quot;لن تؤثر على الاداء الاقتصادي للامارة او الشركة نفسها وهي مسالة وقت لاعادة هيكلة ديونها وتسديدها وفق الخطة التي أعدتها بهذا الخصوصquot;.

وكانت حكومة دبي اعلنت قبل اسبوع انها ستطلب تجميد استحقاقات ديون مجموعة دبي العالمية لستة اشهر على الاقل ما شكل ما يشبه الصدمة في الاسواق العالمية.

الا ان مجموعة دبي العالمية اكدت في وقت لاحق ان ديون شركات مجموعة دبي العالمية التي ستشملها اعادة الهيكلة، تبلغ 26 مليار دولار من اصل 59 مليار دولار هي اجمالي ديون المجموعة.

وذكر المنصوري ان quot;قرار شركة دبي العالمية بوضع برنامج واضح لمعالجة المديونية جاء في المسار الصحيح ويعبر عن مدى شفافية امارة دبي في التعامل بوضوح تام مع هذا الامرquot;.

كما شدد على quot;ان اقتصاد دبي هو جزء اساسي من التركيبة الاتحادية لدولة الامارات العربية المتحدة التي تحتل مكانة متميزة على الصعيدين الاقليمي والعالمي وتمتلك ثاني أكبر اقتصاد عربيquot;.