عمّان: قال أمين عام ديوان الخدمة المدنية، رئيس اللجنة المكلفة بالتحقق من المؤهلات العلمية للموظفين الرسميين الحاصلين عليها من الخارج، سامح الناصر، إنه تم سحب الامتيازات الوظيفية من 200 موظف تقريباً، بسبب عدم اعتماد شهادتهم من التعليم العالي، وذلك بأثر رجعي.

وأكد الناصر في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية quot;بتراquot; اليوم الخميس أن سحب الامتيازات الوظيفية من هولاء الموظفين لايعني أن شهاداتهم مزورة، لكنها غير معادلة حسب نظام الاعتماد في وزارة التعليم العالي. وأشار إلى أن الشهادات التي ثبت للجنة أنها مزورة عددها محدود جداً، وتم إحالة أصحابها إلى القضاء.

وقال الناصر إن ديوان الخدمة المدنية زود جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية بالشهادات غير المعادلة وغير السليمة، إضافة إلى الشهادات التي على أصحابها مراجعة التعليم العالي، لافتاً إلى أنه بعد انتهاء الفترة المحددة من قبل رئيس الوزراء لتصويب أوضاعهم، قامت جميع الدوائر باتخاذ القرارات المناسبة والضرورية.

وأكد أن 38 دائرة ومؤسسة حكومية استكملت جميع الإجراءات الخاصة بموظيفها، ومعادلة جميع شهاداتهم خلال الفترة المحددة.

وبيّن الناصر أن المهلة التي حددها تعميم رئيس الوزراء لتصويب اوضاع المؤهلات العلمية انتهت في 1 تموز الماضي للموظفيين الرسميين داخل المملكة، و1 آب لموظفي الدولة خارج المملكة.

وقال الناصر إنه تم التأكيد على جميع الدوائر استثناء الموظفين، الذين شهاداتهم قيد الإجراء، من هذه الإجراءات.

وكان رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي قد شكل لجنة برئاسة أمين عام ديوان الخدمة المدنية وعضوية مندوبين من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم للتحقق من المؤهلات العلمية لموظفي المؤسسات والدوائر الرسمية الحاصلين عليها من الخارج.