باريس: أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل مساء الاربعاء عن قناعتهما بان مستقبل اليونان ضمن منطقة اليورو، بعد ان اكد رئيس وزرائها جورج باباندريو تصميم حكومته على الايفاء بالتزاماتها، وفق ما صرحت به الرئاسة الفرنسية.

واعلن ساركوزي وميركل بهذا التصريح بعد مؤتمر عبر الهاتف مع باباندريو في حين تسري شائعات قوية منذ ايام بشأن احتمال افلاس اليونان في الاسواق المالية الدولية.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان ان quot;رئيس الجمهورية والمستشارة الالمانية اكدا على انه من الضروري اكثر من اي وقت مضى تطبيق القرارات التي تبناها في 21 تموز/يوليو رؤساء حكومات منطقة اليورو من اجل ضمان استقرار المنطقةquot;.

واضاف انهما ابلغا باباندريو quot;باهمية التطبيق الصارم والفعال لبرنامج الاصلاح الاقتصادي اليوناني الذي تدعمه دول منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي ويتوقف عليه منح اليونان دفعات جديدة من البرنامجquot; المنطوي على تقديم مساعدات مالية.

وقال البيان ان باباندريو quot;اكد تصميم حكومته التام على اتخاذ كافة التدابير الضرورية لتطبيق مجمل التزاماتهاquot;.

واضافت الرئاسة الفرنسية ان quot;رئيس الجمهورية والمستشارة على قناعة بان مستقبل اليونان هو في منطقة اليورو. لابد من تطبيق الالتزامات المتصلة بالبرنامج لكي يستعيد الاقتصاد اليوناني مسار النمو الدائم والمتوازن. ان نجاح خطة انعاش اليونان ستصب في مصلحة استقرار منطقة اليوروquot;.