دبي: حققت فلاي دبي زيادة 45% في عدد رحلاتها السنوية إلى أسواق وسط وشرق أوروبا ورابطة الدول المستقلة خلال الفترة بين أكتوبر 2011 وسبتمبر 2012، كما شهدت زيادة بلغت 109% في عدد الرحلات الشهرية إلى ذات الأسواق بين سبتمبر 2011 وسبتمبر 2012.وتحتفل فلاي دبي هذا الشهر بمجموعة من نجاحاتها في أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة ldquo;الكومنولثrdquo;، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الأذربيجانية باكو في نوفمبر 2009، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة، إن 40% من عمليات تطوير شبكة الرحلات تم توجيهها نحو أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة خلال هذا العام، كما تشكل هذه الأسواق أهمية خاصة لنا من حيث عمليات التوسع المستمر في وجهات فلاي دبي، وتجسد الالتزام بتوفير خيارات حقيقية ضمن خدمات متميزة لعملائنا، مع تعزيز السياحة والتجارة بين منطقة الشرق الأوسط وتلك الأسواقrdquo;. وأضاف: ldquo;ارتفع معدل الحركة الجوية بين دولة الإمارات وروسيا بنسبة 85%، وبين دولة الإمارات وأوكرانيا بنسبة 112%، وأسهمت فلاي دبي بشكل كبير في هذه الزيادةrdquo;. ووفقاً للأرقام الصادرة عن مطار دبي الدولي، فقد ازدادت الحركة الجوية القادمة من رابطة الدول المستقلة وروسيا بنسبة 54,4% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام السابق.
وبين أن هذه الزيادة توضح أثر التوسع المستمر لشبكة رحلات فلاي دبي إلى تلك البلدان، متضمنة أول خط رحلات مباشر بين دبي وخاركيف بأوكرانيا، ورحلتين أسبوعيتين إلى مدينتي كازان وأوفا بروسيا، وإضافة الرحلة الأسبوعية الرابعة إلى العاصمة الأرمينية يريفان ابتداءً من 29 نوفمبر.ويتوقع أن يستقطب إعلان فلاي دبي مؤخراً عن إطلاق رحلاتها إلى المالديف بدءاً من 19 يناير المقبل، أعداداً كبيرة المسافرين من روسيا ودول رابطة الكومنولث مروراً بدبي، حيث تعد المالديف ضمن أكثر الوجهات جاذبية في تلك المنطقة. وقد شهدت الجمهورية الواقعة في المحيط الهندي ارتفاعاً في أعداد الزوار القادمين من روسيا ودول رابطة الكومنولث بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام 2011.
ويصل أسطول الشركة حتى الآن إلى 27 طائرة من طراز الجيل الجديد من بوينج 737-800 بسرعة، كما بدأت الشركة منذ بداية العام الحالي بتقديم خدمة الشحن.وأكملت وجهتا فلاي دبي إلى كلٍ من سكوبيه بمقدونيا، وبوخارست برومانيا، شهراً منذ إطلاق الرحلات المباشرة إلى هاتين الوجهتين في ظل إقبال كبير من المسافرين، حيث وصل عدد وجهات فلاي دبي بإطلاق هاتين الوجهتين إلى 16 وجهة موزعةً على 11 دولة في شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة.