دبي:باعت شركة laquo;هيوندايraquo; نحو 81 ألف سيارة في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 63 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 28%، بحسب بيان للشركة أمس. وقال البيان laquo;يعود الفضل الكبير في الشعبية المتنامية لمجموعة طرازات الشركة إلى التقدّم الكبير الذي أحرزته العلامة التجارية الكورية خلال السنوات القليلة الماضية من ناحيتي الجودة والاعتمادية واللتين انعكستا ضمن العنصر الأبرز المؤثّر بقرار الشراء وهو القيمة المتبقّية العاليةraquo;.

ووفقاً للأرقام التي تم نشرها هذه السنة من قِبَل laquo;أي إل جيraquo; (ALG)، المعيار الأبرز لقطاع السيارات في أميركا الشمالية والمرتبط بالقيمة المتبقّية وبيانات الاستهلاك، فقد تقدّمتlaquo;هيوندايraquo; على laquo;تويوتاraquo; وlaquo;نيسانraquo; وlaquo;فولكس فاجنraquo; وlaquo;فوردraquo; لتحتلّ المركز الثالث ضمن ترتيبlaquo;أي إل جي 2012raquo; للقيمة المتبقّية للعلامات التجارية. وهذه المرّة الأولى التي تحرز فيها الشركة مكاناً ضمن الثلاثة الأوائل.

ومن الأمور البارزة الأخرى أيضاً كان أداء الطرازين الفاخرين من laquo;هيوندايraquo;، laquo;جنيسيسraquo; وlaquo;سنتينيالraquo; اللذين عزّزا قدرة الشركة على إنتاج سيارات وفق أعلى المعايير والمقاييس الممكنة.ففي فئة السيارات الفخمة، جاءت laquo;جنيسيسraquo; في المركز الثاني متقدّمة على بعض أكثر الطرازات الأخرى منافسة مثل laquo;بي إم دبليوraquo; الفئة الخامسة وraquo;مرسيدس بنزraquo;الفئة laquo;إيraquo; وraquo;لكزس جي إس 350/460raquo;، بينما احتلّت laquo;سنتينيالraquo; المركز الثالث في فئة السيارات الفخمة الراقية، متفوّقة على بعض السيارات البارزة مثل laquo;بي إم دبليوraquo; الفئة السابعة وبورش باناميراraquo;وraquo;أودي أي8raquo;.