دبي: قال رئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت الثلاثاء إنه من المرجح أن تبقي الكويت عضو منظمة أوبك إنتاجها من النفط عند نحو ثلاثة ملايين برميل يوميًا على مدى الأشهر القليلة المقبلة نظرًا إلى قوة الطلب.

ودفع ارتفاع سعر نفط أوبك الكويت إلى زيادة إنتاجها نحو 600 ألف برميل يوميًا من يوليو/ تموز إلى حوالى ثلاثة ملايين برميل يوميًا من الخام في أغسطس/ آب.

وقال سامي الرشيد إنه من المرجح أن تبقي الكويت الإنتاج في حدود المستويات الحالية نظرًا إلى ارتفاع الطلب. وأضاف على هامش مؤتمر في دبي quot;أتوقع أن يستمر ذلكquot;.

وارتفعت إمدادات النفط من أكبر ثلاث دول خليجية منتجة نحو 400 ألف برميل يوميًا في أغسطس عن يوليو، حيث طغت الزيادة الحادة في إنتاج الكويت على خفض من جانب السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال مصدر خليجي كبير في المؤتمر نفسه إن معظم دول أوبك تريد أن تهبط أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل مقارنة مع ما يزيد على 113 دولارًا في معاملات يوم الثلاثاء.

وقال إن شركة نفط الكويت تنتج نحو 700 ألف برميل يوميًا من حقول الكويت الشمالية، وتمضي قدمًا صوب إنتاج مليون برميل يوميًا من تلك الحقول بحلول عام 2017.

وقال إن شركة إنتاج النفط، التي تديرها الدولة، ستطرح مناقصة لإنشاء منشآت الغاز المصاحب اللازمة لزيادة إنتاج الغاز في المنطقة قرب نهاية 2013.