GMT 7:46 2013 الخميس 24 أكتوبر GMT 7:59 2013 الخميس 24 أكتوبر  :آخر تحديث

"القطرية" تشارك في معرض دبي الجوي 2013

بيان صحافي

الدوحة: أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن مشاركتها في معرض دبي الجوي 2013 الذي سيقام في "مطار دبي ورلد سنترال" خلال الفترة من 17-21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث ستستعرض الناقلة مرة أخرى طائرتها الحديثة من طراز بوينغ 787 دريملاينر التي تمتاز بتصميم داخلي فريد، وتضم على متنها 22 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و232 مقعدًا في الدرجة السياحية.

وقال بيان صدر من الناقلة، اليوم: "إن القطرية لرجال الأعمال التابعة للناقلة ستستعرض طائرتها الحديثة من طراز (بومبارديي غلوبال 5000)، التي تمتاز بمساحات أكثر رحابة مقارنة بغيرها من طائرات رجال الأعمال ذات الحجم الكبير في العالم، وتضم الطائرة مقصورتين لكل منها مطبخ منفصل، يوفر لركابها أعلى مستوى من الخصوصية والراحة، إضافة إلى وسائل تكنولوجية متطورة للاتصال أثناء السفر.

من جانبها ستشارك القطرية للشحن الجوي التابعة للقطرية بطائرة (إيرباص A330) الخاصة للشحن للمرة الأولى، وهي واحدة من بين ثماني طائرات ضمن أسطول الشركة التي تسيّر رحلات خاصة للشحن إلى أكثر من 40 وجهة حول العالم، انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "إن معرض دبي الجوي يعد واحدًا من أهم المعارض الجوية في الشرق الأوسط والعالم، ويتمثل ذلك في النمو المتسارع للمعرض خلال السنوات الأخيرة، وتدفق المشاريع التجارية العالمية إلى المنطقة على مدار العقد الماضي".

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام ألف جهة مشاركة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى 60 ألف زائر تجاري، ونحو 1500 جهة إعلامية إقليمية ودولية، حيث تم تخصيص منطقة للمعرض في مطار دبي ورلد سنترال بمواقف أكبر للسيارات، وخدمات ضيافة أفضل، إضافة إلى ساحة أكبر لعرض الطائرات.

في اقتصاد